Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تحقيقات غير واضحة ومصير مجهول

النقل: ننتظر الموافقات الرسمية لإرسال فريق بحث عن الطيار العراقي

2021.02.01 - 14:35
App store icon Play store icon Play store icon
النقل: ننتظر الموافقات الرسمية لإرسال فريق بحث عن الطيار العراقي

بغداد – ناس

أعلنت وزارة النقل، الإثنين، جاهزيتها للبحث عن الطيار العراقي المفقود في اليونان عمار ابراهيم، فيما أشارت إلى أن مصيره مجهول حتى اللحظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (1 شباط 2021)، إن "مركز ادارة الأزمات في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، يعلن جاهزيته لإرسال فريق تحقيقي متخصص للاشراف على عملية البحث عن الطيار العراقي عمار ابراهيم الذي فقد الاتصال به يوم أمس بعد وقت من اقلاع الطائرة التي كان يقودها من نوع دايموند DV20 والتابعة الى اكاديمية اكناتيا للطيران اليونانية، برحلة تدريبة انطلقت من مطار كوزاني باتجاه غرب اليونان". 

وأكد مدير عام الشركة كفاح حسن الذي يترأس مركز إدارة أزمات الشركة، بحسب البيان، أن "متابعة مصير الطيار وأسباب الحادث تحضى باهتمام كبير من قبل وزير النقل ناصر حسين الشبلي، حيث يجري تنسيق عالي المستوى باشراف معاليه مع السلطات اليونانية التي تنفذ اكبر عملية بحث من خلال فرقها الجوية والأرضية بقيادة جنرال عسكري وأكثر من 500 منتسب على مدار الساعة". 

وتابع، "مازالت نتائج التحقيقات الأولية غير واضحة لكن الاهم في هذا الموضوع هو سلامة الطيار عمار ابراهيم الذي مايزال مصيره مجهول". 

 

وكشفت وزارة النقل، في وقت سابق، عن فقدان اكاديمية اگناتيا اليونانية للطيران احدى طائرات التدريب والتي كان يقودها طيار العراقي مبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية، فيما أكدت تشكيل خلية ازمة وغرفة عمليات طوارئ لمتابعة تفاصيل الحادث.  

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (31 كانونا لثاني 2021)، انه "باشراف مباشر من وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي وبمتابعة حثيثة من قبل  مدير عام الخطوط الجوية العراقية الكابتن حسن جبار و منذ ظهر اليوم، تتابع الوزارة تداعيات خبر فقدان اكاديمية اگناتيا اليونانية للطيران  احدى طائرات التدريب والتي كان يقودها الطيار العراقي المتدرب والمبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية عمار ابراهيم".  

واضاف البيان ان "ادارة الخطوط الجوية العراقية وجهت  مركز ادارة الازمات في الشركة بإتخاذ الإجراءات اللازمة حسب السياقات الدولية وتشكيل خلية ازمة وغرفة عمليات طوارئ تضم كافة المختصين والمعنين في الشركة ويرأسها مدير عام الشركة لمتابعة ادق تفاصيل الحادث على مدار الساعة".  

واشار البيان الى انه "تم الاتصال بشكل مباشرة من قبل مدير عام الشركة بادارة الاكاديمية للوقوف على اخر نتائج البحث والانقاذ التي تقوم بها السلطات اليونانية والاكاديمية لبيان مصير الطالب العراقي"، موضحاً ان "فريق عمل متخصص مدعوماً بجهد تحقيق دولي بالتوجه خلال الساعات القريبة القادمة الى اليونان لمتابعة تفاصيل الحادث وسنوافي الرأي العام بالمعلومات الرسمية والمؤكدة التي ستصلنا من الجهات اليونانية".