Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الخلية: معتقلون ومخدرات في عملية أمنية جديدة بالبصرة

2021.02.01 - 13:53
App store icon Play store icon Play store icon
الخلية: معتقلون ومخدرات في عملية أمنية جديدة بالبصرة

بغداد – ناس

أعلنت خلية الإعلام الامني، الإثنين، القبض على عدد من المطلوبين، والعثور على مواد مخدرة، خلال عمليات الوعد الصادق بمحافظة البصرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (1 شباط 2021)، إنه "تمكنت القوات الأمنية وخلال عملية الوعد الصادق/المرحلة الثانية-الصفحة الأولى، ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات البصرة مركز محافظة البصرة، من إلقاء القبض على ٨ متهمين مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفه".

وأضاف، كما عثرت القوات المنفذة للعمليات، على مخدرات وأمبولة للتعاطي، وبندقيتين آلية نوع كلاشنكوف".

 

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة عمليات البصرة، القبض على 19 مطلوباً للقضاء، خلال عمليات الوعد الصادق.  

وقال قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (30 كانون الثاني 2021): إن "الصفحة التاسعة لعمليات الوعد الصادق أسفرت عن إعتقال ١٩ مطلوب للقضاء ومصادرة أسلحة خفيفة ومتوسطة واعتدة ومواد مخدرة".  

وأضاف، "اكدنا خلال العمليات السابقة على تفعيل مبدأ العمل الجماعي للقوات الأمنية ووحدة القيادة والسيطرة في مركزية الأوامر، كما نعمل وبشكل جدي على تطوير العمل الاستخباري ضمن قاطع المسؤولية".  

وأكد صدام، أنه "لدينا نشاط وتنسيق مشترك مع القيادات في المحافظات المجاورة في مجال مذكرات إلقاء القبض ومطاردة المطلوبين للقضاء، ونحرص على تواجد قواتنا الأمنية في المناطق التي تشكل إرباك للوضع الامني وخطر على أرواح المواطنين".  

وتابع، "نثمن الدور المهني للوكالات الأمنية والاستخبارية وحرصها الكبير في منع تتدفق المواد الغذائية والدوائية منتهية الصلاحية إلى داخل الأراضي العراقية".