Shadow Shadow
كـل الأخبار

توغعت إيرادات طائلة..

النقل: افتتاح مشروع تأهيل أحواض السكك لنقل المشتقات النفطية

2021.01.31 - 13:23
App store icon Play store icon Play store icon
النقل: افتتاح مشروع تأهيل أحواض السكك لنقل المشتقات النفطية

بغداد – ناس

أعلنت وزارة النقل، الأحد، إعادة نحو 100 حوض متخصص بنقل المنتجات النفطية إلى الخدمة، عقب سنوات من التوقف.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (31 كانون الثاني 2021)، أن "الوزير ناصر حسين بندر الشبلي افتتح مشروع تأهيل وصيانة أحواض السكك التخصصية ( FZB) لنقل المشتقات النفطية في المحطة العالمية إلى سكك الحديد العراقية بعد أن خرجت عن الخدمة لعدة سنوات".

وقال الشبلي، بحسب البيان، إن "هذا المشروع الحيوي أسهم في إعادة (100) حوض متخصص بنقل المنتجات النفطية إلى الخدمة، هذا الإنجاز تم بأيدي عراقية وبإشراف مجموعة من المهندسين والفنيين والعاملين في السكك الحديد مما يعد إنجازاً للوزارة في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها".

وأكد، أن هذا "المشروع سيعود بمردود مادي كبير سيعزز إيرادات السكك المالية ويعود بالنفع على اقتصاد البلد بصورة عامة حيث سيوفر مبالغ طائلة لميزانية الدولة".

وأشار الشبلي إلى أن "الوزارة تعاقدت مع إحدى الشركات التخصصية لاستيراد (150) عربة حوضية، وقد وصل منها بالفعل (23) عربة، فيما سيكتمل العدد في الأيام القليلة القادمة لتعزيز جهد السكك في نقل المنتجات النفطية".

من جانبه بين مدير عام السكك الحديد العراقية طالب الحسيني أن "هناك خطة عمل بدعم و اشراف من الوزير مباشرة والتي تهدف إلى الاهتمام بشكل متواصل بما يعزز مكانة السكك الحديد و يعود عليها بايرادات مالية مضافة، و ليس اخرها مشروع اعادة تأهيل الاحواض المتخصصة بنقل المنتجات النفطية إلى العمل ضمن الى حملة التاهيل للأحواض الجاثمة وبإمكانات محدودة لاستخدامها في نقل الوقود الثقيل والعمل مستمر لإعادة جميع العربات المتضررة خلال الفترة القادمة".