Shadow Shadow
كـل الأخبار

لماذا يستخدم الرئيس الأميركي أقلاماً متعددة للتوقيع؟.. إليك سبب ’اللغز المحير’

2021.01.29 - 21:37
App store icon Play store icon Play store icon
لماذا يستخدم الرئيس الأميركي أقلاماً متعددة للتوقيع؟.. إليك سبب ’اللغز المحير’

بغداد – ناس

أمضى الرئيس الأمريكي جو بايدن أول يوم له بالمنصب في توقيع 17 أمرا تنفيذيا، واتخاذ خطوات للتصدي لجائحة "كوفيد-19" وغيرها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وسرعان ما انتبه الناس لصندوق كبير من الأقلام على مكتب الرئيس الجديد، وحقيقة أنه كان يستخدم قلما مختلفا في كل مرة يوقع فيها أمرا تنفيذيا، بحسب صحيفة "آي نيوز" البريطانية.

وهذا ليس هوسا غريبا للرئيس بايدن، وإنما تقليد رئاسي، وإليك ما يعنيه.

يتجه الرؤساء لتقديم الأقلام التي استخدموها في توقيع الأوامر التنفيذية كهدايا إلى الأشخاص الذين كانوا عاملا رئيسيا في خروجها للنور.

وفسرت ليزا براون، سكرتيرة موظفي البيت الأبيض السابقة، هذا التقليد في فيديو نشر عام 2010، حيث قالت إن الممارسة تقوم على استخدام الرئيس عددا من الأقلام، ثم إعطائها لأشخاص عملوا بجد تحديدا على مشروع قانون، من رعوا مشروع القانون، وناضلوا حقا لإتمامه، أو لمن يهمه مشروع القانون.

ووفقا للصحيفة، تاريخ بدء هذا التقليد ليس أكيدا تماما، ولكن قال براون إن ليندون بي جونسون وجون إف كينيدي وقعا كلاهما أوامر تنفيذية باستخدام عدة أقلام، لكن قد يعود تاريخ هذه الممارسة إلى الرئيس 32 للولايات المتحدة فرانكلين روزفيلت، الذين شغل المنصب منذ عام 1933 حتى 1945.

وفي وقت قريب، استخدم باراك أوباما 22 قلما لتوقيع قانون "أوباما كير"، إذ كان هناك عدة أشخاص شعر أنهم يستحقون هدية تذكارية. وتعين عليه استخدام عدة أقلام لكتابة كل حرف من اسمه، ومزح حينها قائلًا: "يتعين علي استخدام كل قلم، لذا سيستغرق الأمر وقتًا طويلًا حقًا. لم أتمرن".

ووقع بايدن أوامر تنفيذية تقتضي ارتداء الكمامات أثناء الوجود بملكية فيدرالية، وتعيين منسق لجهود التعامل مع فيروس كورونا المستجد لمتابعة جهود البيت الأبيض لتوزيع اللقاحات والإمدادات الطبية.