Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

صواريخ قاذفات وقنابر هاون.. الخلية تعلن الإيجاز اليومي في عدة محافظات

2021.01.28 - 20:16
App store icon Play store icon Play store icon
صواريخ قاذفات وقنابر هاون.. الخلية تعلن الإيجاز اليومي في عدة محافظات

بغداد - ناس

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الخميس، الإيجاز اليومي لعمليات القوات الامنية في مناطق متفرقة من البلاد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (28 كانون الثاني 2021)، أنه "شرعت قيادة عمليات الانبار من خلال لواء مغاوير الانبار وأفواج الحشد العشائري بتفتيش مناطق الطاش والبوهوى لإلقاء القبض عـلى المطلوبين وتدقيق العوائل وتحقيق الامن والاستقرار حيث تم العثور على 3 عبوات ناسفة بلاستيكية الشكل والعثور على 20 مسطرة تفجير  تم معالجتها من قبل مفرزة المعالجة".

وأضاف البيان، أنه "في قاطع عمليات الانبار للحشد الشعبي تم العثور على سبعة أوكار تابعة الى عصابات داعش الارهابي تحتوي على مواد طبية وغذائية ووقود وخزانات للمياه ومولدين كهرباء ومسدس نوع كلوك وعبوات ناسفة بكميات كبيرة وهاون عيار81 ملم بدون قاعدة وعجلة نوع بيك اب ابيض اللون دون لوحات تسجيل وتم القاء القبض على اثنين من الارهابيين".

وفي ذات السياق، "شرعت قوة من الفرقة الرابعة في المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة / كركوك بواجب تفتيش قرية بسطملي وتم العثور على وكر قديم يحتوي برميل بداخله بندقيتين  كلاشنكوف وبندقية صيد غير صالحة للاستخدام".

وفي عمليات الجزيرة "توجهت قوة من الفرقة 7 لتفتيش مناطق جنوب القائم لتجفيف مصادر الارهاب وتم العثور على كهف ووكر لعصابات داعش الارهابي، حيث تم تدميرها موقعيا من قبل مفرزة المعالجة".

وتابع البيان، أنه "وبعد ورود معلومات استخبارية الى الفرقة 14 في قيادة عمليات نينوى توجهت قوة من المقر ضمن قاطع المسؤولية وتم العثور على  قنبرة هاون 120 ملم وصاروخ قاذفة ضد الدروع و3 صواريخ  قاذفة ضد الأشخاص وتمت المعالجة موقعياً".

اما قيادة عمليات ديالى "فقد شرعت قوة من الفرقة الاولى بواجب بحث وتفتيش في منطقة ازحام وتم العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع وتم تفجيرها من قبل مفرزة معالجة العبوات".