Shadow Shadow
كـل الأخبار

’تويوتا’ تتصدر السوق العالمي للسيارات في أول مرة منذ سنوات

2021.01.28 - 11:29
App store icon Play store icon Play store icon
’تويوتا’ تتصدر السوق العالمي للسيارات في أول مرة منذ سنوات

بغداد - ناس

انتزعت مجموعة تويوتا اليابانية العملاقة المركز الأول في سوق السيارات العالمي من المجموعة الألمانية فولكسفاغن من حيث عدد المبيعات العام الماضي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وبلغ حجم المبيعات نحو 9 ملايين و530 ألف سيارة من جميع العلامات التجارية للمجموعة، وهذه هي المرة الأولى منذ 2015 التي تعود فيها تويوتا إلى قمة هذا الترتيب.

وباعت مجموعة فولكسفاغن 9 ملايين و300 ألف سيارة العام الماضي، وتحتل مجموعة "ستيلانتيس" التي تشكلت بعد تحالف "فيات كرايسلر" و"بي أس إيه" المرتبة الثالثة بالنسبة لأرباح مصنعي السيارات.

وتحتل فورد المرتبة الرابعة وهوندا المرتبة الخامسة وجنرال موتورز المرتبة السادسة، وفقا لقائمة تعود لعام 2019 نشرتها موسوعة "ويكيبيديا".

وفي سياق متصل ازدادت المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية بسرعة كبيرة عام 2020، حيث ارتفعت بنسبة 43٪ إلى أكثر من 3 ملايين سيارة، على الرغم من تراجع المبيعات الإجمالية للسيارات التقليدية بمقدار الخمس بسبب كورونا.

وباعت تسلا الشركة الرائدة في مبيعات السيارات الكهربائية عالميا نحو 500 ألف سيارة، تليها فولكس فاغن. وتضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا، مما دفع دول الاتحاد الأوروبي إلى المرتبة الثانية بعد الصين في قائمة مبيعات السيارات الكهربائية، وتم تحديد القائمة وفقا لبيانات نشرتها شركة "EV-volumes" الاستشارية السويدية.

 

-الحرة