Shadow Shadow
كـل الأخبار

تقرير مفصل بحالة الطقس

منخفض يحمل الأمطار نحو العراق.. متنبئ يحدد موعد ومناطق الموجة القادمة

2021.01.27 - 10:23
App store icon Play store icon Play store icon
منخفض يحمل الأمطار نحو العراق.. متنبئ يحدد موعد ومناطق الموجة القادمة

بغداد - ناس

تشير التوقعات الجوية، الأربعاء، إلى أجواء شبه مستقرة في البلاد، تذهب باتجاه فرص لهطول الأمطار في بعض مناطق العراق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول 

 

وقال الراصد الجوي، نائل العلي، في تدوينة ، تابعها "ناس"، (26 كانون الثاني 2021)، إن "مرتفعا جويا سيؤثر على البلاد، مسببا أجواء باردة ليلا، ومعتدلة نوعا ما نهارا، مستقرة في عموم البلاد".

وأشار العلي الى أن "درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى خلال اليوم الأربعاء كما يلي:

المنطقة الشمالية... 12 إلى 18

المنطقة الوسطى..  18 إلى 23

المنطقة الجنوبية.. 24 إلى 25

المنطقة الغربية..  17 إلى 18

وأضاف أن "الرياح خلال النهار ستكون جنوبية شرقية في المنطقتين الوسطى والجنوبية والشمالية، وجنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة في المنطقة الغربية".

كما لفت العلي إلى أن "منخفضا جويا سيؤثر على المناطق الشمالية خلال أيام الخميس والجمعة والسبت بشكل متقطع، حاملا معه امطار مابين المتوسطة والغزيرة تأثيرها الأكثر على مناطقها الشرقية ومناطق السليمانية ودهوك والمناطق الجبلية".

وتابع أن " الامطار في مناطق الوسط ستكون خفيفة، إلى متوسطة على مناطقها الشرقية مثل ديالى، أما المناطق الجنوبية تكون فيها  فرص الامطار ضعيفة، والفرص الأفضل في مناطقها الشرقية ايضا"، مبينا ان "فرص الامطار في تلمنطقة الغربية ستكون متوسطة وتبدأ يوم الجمعة".

وتوقع العلي أن "تتحسن فرص الأمطار  خلال العشرة ايام الأولى من شهر فبراير\شباط القادم"، قائلا "نترقب خلالها حالة ماطرة جيدة".

 

ونشرت الهيئة العامة للأنواء الجوية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (27 كانون الثاني 2021)، الحالة الجوية لهذا اليوم الأربعاء والأيام التي تليه وكما يلي:

 

me_ga.php?id=12171

me_ga.php?id=12172

me_ga.php?id=12173

me_ga.php?id=12174