Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

اغتيال مدير حملة انتخابية في ديالى

2021.01.26 - 10:01
App store icon Play store icon Play store icon
اغتيال مدير حملة انتخابية في ديالى

بغداد – ناس

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، بإغتيال عبدالقادر جسام الدليمي، مدير مكتب النائب رعد الدهلكي ومسؤول حملته الانتخابية في ديالى. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المصدر لـ "ناس"، (26 كانون الثاني 2021)، إن "مسلحين مجهولين فتحوا النيران على الدليمي وشقيقه  فلاح في منطقة المرادية باطراف بعقوبة".

وأكد المصدر أن "الهجوم اسفر عن مقتل الشخصين فوراً، متاثرين بجروحهم البليغة". 

 

وأعلن جهاز الأمن الوطني، في وقت سابق، القبض على المتورطين في اغتيال أحد مرشحي الانتخابات المقبلة، بعد تعقبهم اثناء الهروب الى محافظة السليمانية.  

وذكر الجهاز في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (24 كانون الاول 2020)، أنه "بعد متابعة ميدانية دقيقة مدعومة بالمعلومات الاستخبارية المتعلقة بحادثة اغتيال المحامي (عبد المنعم رشيد السلماني) احد مرشحي الانتخابات البرلمانية المقبلة بمنزله في حي الجامعة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في شمال محافظة بغداد خلال اثنين وسبعين ساعةً بعد استحصال الموافقات القانونية وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في إقليم كُردستان من اعتقال مرتكبي العملية الإجرامية والبالغ عددهم شخصين اثنين".  

وأضاف البيان أن العملية جاء "بعد تعقبهم اثناء هروبهم إلى محافظة السليمانية، وقد ضبط بحوزتهم السلاح المستخدم اثناء تنفيذ الجريمة"، مؤكدا أنه "جرى تدوين اقوالهم اصولياً، واحالتهم الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهم".  

  

  

واغتال مسلحون في وقت سابق، الاحد (20 كانون الاول 2020)، مؤسس منظمة حكماء للعدالة الانتقالية ومرشح الانتخابات المقبلة عن منطقة الطارمية المحامي عبدالمنعم السلماني داخل حديقة منزله في بغداد.