Shadow Shadow
كـل الأخبار

’أسعار تنافسية’

وزير الصناعة يفتتح مصنع إنتاج الثلاجات والعارضات المحلية بعد تطويره

2021.01.25 - 18:17
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الصناعة يفتتح مصنع إنتاج الثلاجات والعارضات المحلية بعد تطويره

بغداد - ناس

افتتح وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز، الاثنين، معمل انتاج الثلاجات والمجمدات والعارضات الافقية والعمودية في شركة الصناعات الخفيفة، بعد تطويره لمواكبة الحداثة ومتطلبات السوق المحلي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

                                                   قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول

 

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (25 كانون الثاني 2021)، ان "وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز افتتح هذا اليوم، معمل الثلاجات والمجمدات والعارضات الأفقية والعمودية في شركة الصناعات الخفيفة والتعدينية احدى شركات القطاع الصناعي المختلط والذي تم تطويره وتعزيزه بخطوط إنتاج حديثة ومتطورة من مناشئ عالمية رصينة من قبل شركة متانة التصنيع المستثمرة لشركة الصناعات الخفيفة"، مبيناً انه "يختص المعمل بتصنيع وإنتاج منتجات الثلاجات والمجمدات والعارضات الأفقية والعمودية مختلفة الأحجام بأيادي عراقية وبموديلات جديدة تواكب الحداثة وتلبي متطلبات السوق المحلية بطاقة (180) قطعة من المنتجات المذكورة يوميا مع منح ضمان سنتين وبأسعار أرخص من مثيلاتها في السوق المحلي".

وقال الوزير بحسب البيان، أن "زيارته لشركة الصناعات الخفيفة لغرض إفتتاح معمل عارضات التبريد والثلاجات والمجمدات وللاطلاع على حجم العمل في الشركة ومنتجاتها الأخرى من المدافئ والطباخات والتي تحظى بدعم من وزارة الصناعة والمعادن"، لافتا إلى أن "منتجات الشركة عراقية 100% وترتقي لأن تكون منافسة للمنتجات المماثلة في السوق المحلي".

واعرب الوزير عن "أمله بان تسعى شركات القطاع الصناعي المختلط كافة إلى تحديث وتشغيل معاملها وخطوطها الإنتاجية لعراقة وأهمية هذه الشركات التي كانت ترفد السوق العراقية بشتى انواع المنتجات".


وأشار الخباز، إلى أن "معظم شركات القطاع المختلط توقفت بعد أحداث عام 2003 بسبب سوء الاستيراد واغراق السوق المحلي بالبضائع والسلع الأجنبية"، متمنيا أن "تعيد شركات القطاع المختلط بريقها في ظل دعم الحكومة الحالية للقطاع الصناعي ككل وان تكون شركات منافسة مع مراعاة توفر الكفاءة والجودة والسعر بغية إثراء السوق العراقية بمنتجات وطنية تليق بإسم العراق وشعار صنع في العراق".

ونوه البيان الى أن "شركة الصناعات الخفيفة والتعدينية من شركات القطاع الصناعي المختلط التي تأسست في عام 1978 والتي تعد من الشركات العريقة والرائدة في صناعة الثلاجات والمجمدات والعارضات والمدافئ والطباخات علامة عشتار".