Shadow Shadow
كـل الأخبار

معركتنا استخبارية

يحيى رسول: انتحاريا ساحة الطيران ’عراقيان’ لا صحة لوجود انتحاري سعودي

2021.01.24 - 21:19
App store icon Play store icon Play store icon
يحيى رسول: انتحاريا ساحة الطيران ’عراقيان’ لا صحة لوجود انتحاري سعودي

بغداد - ناس 

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، إن الانتحاريين الاثنين، اللذين فجرا نفسيهما في ساحة الطيران، هما عراقيان. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

واضاف رسول خلال مشاركته في برنامج "المحايد" الذي يقدمه الزميل، سعدون محسن ضمد، وتابعه "ناس" (24 كانون الثاني 2021) إن "المعلومات التي حصلت عليها القوات الأمنية، بشأن الانتحاريين اللذين فجّرا نفسيهما في ساحة الطيران ببغداد، أنهما محليان". 

وأضاف، أن "وسائل التواصل الاجتماعي، تداولت صورة لأحد الانتحاريين السعوديين، على أنه فجر نفسه في العراق، وهذا غير صحيح، فهذا الانتحاري فجر نفسه سابقاً في السعودية". 

وأكد رسول أن "الاجهزة الاستخباراتية تعمل للوصول الى من خطط وأوصل الانتحاريين الى هذه المنطقة"، معتبرا أن "المعركة الان هي معركة استخبارات وداعش يعمل عمل عصابات في الوقت الحالي"، مشيرا الى أن "الاجهزة الامنية استطاعت إفشال أكثر من عملية انتحارية تستهدف بغداد بفضل الجهد الاستخباراتي".

وقال إن "داعش يستغل المناطق المفتوحة والتلال والجبال والمناطق المتنازع عليها سياسيا وعددهم ليس بالكبير حيث لا يتجاوز المئات، ولايستطيع السيطرة على أي نقطة امنية"، مضيفا أنه "ينفذ هجماته لإيقاع اكبر عدد من الضحايا ومن ثم ينسحب".