Shadow Shadow
كـل الأخبار

عمليات بغداد تعلن تفكيك عبوة ’20 لتراً’ في منطقة الخان

2021.01.24 - 20:24
App store icon Play store icon Play store icon
عمليات بغداد تعلن تفكيك عبوة ’20 لتراً’ في منطقة الخان

بغداد - ناس

أعلنت خلية الاعلام الامني، الاحد، حصيلة العمليات الأمنية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للخلية، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 كانون الثاني 2021)، أن "قوة من قيادة عمليات بغداد خرجت بواجب في منطقة الخان وقد تم العثور على عبوة ناسفة عبارة عن جليكان سعة 20 لتر من مادة الامونيا كانت معدة للتفجير كما تم العثور في احد الدور على بندقية نصف اخمس و(4) مخازن جيسي ودرع عسكري ومشلح عتاد بالاضافة الى مخازن مختلفة الانواع".

وأضاف "اما في قاطع المقر المتقدم للعمليات المشتركة/ كركوك خرجت قوة بواجب تفتيش في منطقة ادريس هايس واثناء التفتيش تم العثور على (11) صاروخ نوع SPG9 ضد الاشخاص، وقد تم رفعها".

وتابع، أنه "في الانبار وبعد ورود معلومات استخبارية خرجت قوة من قيادة عمليات الانبار بواجب تفتيش في قضاء الكرمة منطقة الشهابي الاولى وتمكنت من العثور على (10) عبوات ناسفة صفيحة الشكل".

وأردف أنه "نفذت قيادة عمليات غرب نينوى من خلال الفرقة 20 واجب تفتيش وعثرت على 4 عبوات ناسفة، حيث جرى التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا".

وفي السياق نفسه، أشار إلى أن "قوة من قيادة عمليات ديالى نفذت واجب تفتيش في جسر نارين ورية خيزرانة وعثرت على 4 عبوات ناسفة على شكل جليكان كما تم العثور على وكر للارهابيين يحتوي 4 صفائح معدنية مملوءة بنترات الامونيا و4 عبوات وحاوي مملوء بمادة C4".