Shadow Shadow
كـل الأخبار

نواصل البحث عن الـ 50 ملياراً!

محافظ ذي قار يتحدث لـ’ناس’ عن ’ثورة إعمار’ مقبلة خلال 2021

2021.01.22 - 16:33
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ ذي قار يتحدث لـ’ناس’ عن ’ثورة إعمار’ مقبلة خلال 2021

بغداد - ناس

قال المحافظ ناظم الوائلي، الجمعة، إن ذي قار ستشهد "ثورة اعمار"، خلال العام الحالي، حال اقرار قانون الموازنة العامة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأضاف الوائلي لـ "ناس" (22 كانون الثاني 2021)، أن "النقاش حول الموازنة العامة في أروقة مجلس النواب ما يزال حاداً، وتعتمد موازنة المحافظة تبعاً لمعياري الكثافة السكانية ونسبة الفقر، حيث تقع المحافظة بالمرتبة الرابعة فيهما، وفي ضوئهما ستحصل المحافظة على نسبة لا بأس بها من الموازنة يمكنها من إطلاق حملات إعمارية كبيرة".

واشار الوائلي إلى أن "أهم ما يميز موازنة المحافظة هو إدراج صندوق اعمار محافظة ذي قار ضمن فقراتها، وبرصيد مالي يقدر بـ300 مليار، وفي ضوء الموازنة وصندوق الاعمار ستصل الأمور لنصابها وستكون هناك ثورة اعمار في المحافظة".

وفيما يخص الوضع الأمني، أكد الوائلي إن "الوضع الأمني مستتب والمدينة تعيش حالة من الاستقرار وبنسبة 100%، والشوارع والجسور جميعها مفتوحة والمدارس والجامعات والمستشفيات كذلك"، مشددا على "ضرورة اليقظة والحذر للوقوف بوجه كل من يحاول أو يتربص بأمن المحافظة".

وحول مصير الـ50 مليار دينار التي صُرفت خلال التظاهرات، أوضح الوائلي إن "التحقيق لا يزال في أروقة القضاء، وتم اتخاذ جملة من القرارات بحق عدد من الموظفين بخصوص الصرف، وللقضاء الكلمة الفصل ونحن لا نتدخل بعمله لأنه مستقل".

وقرر مجلس الوزراء خلال الجلسة الاعتيادية التي عقدت في محافظة ذي قار بتاريخ (12 تشرين الأول 2020)، تأليف صندوق مجلس إعمار محافظة ذي قار، يتولى انشاء المشاريع المهمة في المحافظة وتنفيذها ورصد التخصيصات المالية اللازمة له ضمن مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية  2021، بالإضافة إلى قيام الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإكمال إجراءات تأليف الصندوق المذكور آنفا بالسرعة الممكنة بالتنسيق مع محافظ ذي قار.