Shadow Shadow
كـل الأخبار

عبدالمهدي يعلق بشأن تفجير ساحة الطيران

2021.01.21 - 16:58
App store icon Play store icon Play store icon
عبدالمهدي يعلق  بشأن تفجير ساحة الطيران

بغداد – ناس

أدان رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي، الخميس، تفجيري ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عبدالمهدي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 كانون الثاني 2021): "ندين بأشد عبارات الإدانة، ونشجب بشدة العمل الاجرامي الذي استهدف المواطنين الأبرياء في منطقة الباب الشرقي وسط العاصمة الحبيبة بغداد، صباح اليوم الخميس وراح ضحيته العديد من الشهداء والجرحى".

وأضاف، أن "هذا العمل الإرهابي باستهدافه المواطنين الآمنين الأبرياء محاولة بائسة من الإرهابيين ومن يقف خلفهم لتقويض الأمن وزعزعة الاستقرار، وإعادة مسلسل الاستهداف المتكرر  للمواطنين، وهذا يستدعي من الجميع  توحيد الصفوف للوقوف بوجه كل من يريد بث الفتنة بين التشكيلات الأمنية المختلفة خصوصا بين الحشد والبيشمركة والجيش والشرطة واستهداف قياداتهم وفصلهم عن الشعب ونزع المبادرة من أيديهم لاشغالهم ومشاغلتهم  بهدف إضعافهم وإفراغ الساحة منهم لتمرير المخططات اللئيمة وإشاعة الفوضى والانقسامات وإعادة القتل والإرهاب".

وتابع، "وفي الوقت الذي ندين هذا العمل الإجرامي بأشد العبارات ندعو الأجهزة الأمنية بجميع تشكيلاتها إلى أخذ الحيطة والحذر ورفع جهوزيتها لإجهاض محاولات الإرهاب للعودة لاجرامه وتنفيذ مخططاته العدوانية، وندعو الأجهزة الأمنية لملاحقة القتلة الإرهابيين والقضاء على فلولهم وبقاياهم".

واختتم، "وسيبقى العراق عصيا على الأعداء بتكاتف شعبه، وتلاحمه مع قواه الأمنية".

 

وعقد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الخميس، اجتماعاً طارئاً لقادة الأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الخرق الأمني الذي شهدته العاصمة بغداد صباح اليوم.  

وذكر بيان مقتضب لمكتب القائد العام تلقى "ناس" نسخة منه، (21 كانون الثاني 2021) إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يترأس اجتماعًا طارئًا لقادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية بمقر قيادة عمليات بغداد".    

  

وقدم وزير الصحة حسن التميمي حصيلة جديدة لضحايا التفجيرين اللذين وقعا وسط العاصمة بغداد.   

وقال التميمي في تصريحات تابعها "ناس"، (21 كانون الثاني 2021) إن "وزارة الصحة سجلت 32 شهيداً و110 جرحى حصيلة التفجيرين الإرهابيين في بغداد".       

وأكد "عدم تسجيل وفيات للجرحى في مؤسساتنا الصحية لغاية الآن إثر التفجيرين الإرهابيين".       

  

وأدانت بعثة الأمم المتحدة في العراق الهجوم الذي استهدف المدنيين وسط العاصمة بغداد.   

‏وقالت البعثة في بيان تابعه "ناس"، (21 كانون الثاني 2021)، "ندين بشدة الهجمات الانتحارية التي استهدفت المدنيين في ⁧بغداد⁩ اليوم، ما تسبب في وقوع العشرات من الضحايا".     

وأضاف البيان أن "هذا الفعل الدنئ لن يضعف مسيرة ⁧‫العراق⁩ نحو الاستقرار والازدهار".    

وختمت البعثة "بتقدم خالص تعازيها لأُسر الضحايا الذين سقطوا متمنية الشفاء العاجل للجرحى".     

  

وهز انفجاران صباح اليوم ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، ما ادى إلى تسجيل عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

وأفادت قيادة عمليات بغداد بأن "التفجير نجم عن هجوم انتحاري استهدف الساحة".