Shadow Shadow
كـل الأخبار

ائتلاف العبادي يدعو إلى التضامن عقب ’هجوم الطيران’

2021.01.21 - 16:24
App store icon Play store icon Play store icon
ائتلاف العبادي يدعو إلى التضامن عقب ’هجوم الطيران’

بغداد – ناس

علق ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الخميس، بشأن التفجير الذي طال ساحة الطيران، وراح ضحيته العديد من المواطنين فضلا عن جرح العديد منهم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الائتلاف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 كانون الثاني 2021)، إنه "يعرب الائتلاف عن حزنه وصدمته للانفجار الانتحاري اليوم في ساحة الطيران، والذي أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى".

وأضاف، "منذ معارك التحرير، تم إنهاء ملف الهجمات الانتحارية، وطوينا بجهود استخبارية وأمنية حثيثة العديد من الخروقات المتصلة بأمن المدن، ومن الخطير عودتها بهذا الشكل، وبهذا الصدد على الحكومة تحمل مسؤوليتها لإيقاف هذا التداعي الأمني، وندعوها لإعادة تقييمها وترتيب أولوياتها لضمان الأمن والاستقرار".

وتابع، أن "مؤسسات الدولة الأمنية والقوى السياسية وفاعليات المجتمع مدعوة اليوم للتضامن والاستنفار لإعطاء الأمن والاستقرار الأهمية المطلوبة، حفاظاً على البلاد، وللوقوف أمام أجندات التخريب والفتنة والاستلاب".

 

وعقد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الخميس، اجتماعاً طارئاً لقادة الأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الخرق الأمني الذي شهدته العاصمة بغداد صباح اليوم.

وذكر بيان مقتضب لمكتب القائد العام تلقى "ناس" نسخة منه، (21 كانون الثاني 2021) إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يترأس اجتماعًا طارئًا لقادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية بمقر قيادة عمليات بغداد".

 

وقدم وزير الصحة حسن التميمي حصيلة جديدة لضحايا التفجيرين اللذين وقعا وسط العاصمة بغداد.    

وقال التميمي في تصريحات تابعها "ناس"، (21 كانون الثاني 2021) إن "وزارة الصحة سجلت 32 شهيداً و110 جرحى حصيلة التفجيرين الإرهابيين في بغداد".   

وأكد "عدم تسجيل وفيات للجرحى في مؤسساتنا الصحية لغاية الآن إثر التفجيرين الإرهابيين".   

 

وهز انفجاران، الخميس، وسط العاصمة بغداد، فيما أكدت السلطات الأمنية سقوط ضحايا.  

وقال مراسل "ناس"، (21 كانون الثاني 2021)، إن دوي انفجار سمع من جانب الرصافة وسط بغداد ثم أعقبه انفجار آخر.  

فيما قالت قيادة عمليات بغداد في بيان مقتصب، إن "التفجير ناجم عن هجوم انتحاري استهدف ساحة الطيران وسط بغداد وقد خلف ضحايا"، دون تقديم تفاصيل أكثر.