Shadow Shadow
كـل الأخبار

أمين بغداد: مشاريع ’مهمة’ سيتم تنفيذها بالتعاون مع بلدية باريس

2021.01.18 - 19:45
App store icon Play store icon Play store icon
أمين بغداد: مشاريع ’مهمة’ سيتم تنفيذها بالتعاون مع بلدية باريس

بغداد - ناس

بحث أمين بغداد المعمار علاء معن، الاثنين، آفاق التعاون الثنائي بين أمانة بغداد وبلدية باريس في مجال المشاريع العمرانية والثقافية ببغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للأمانة تلقى "ناس" نسخة منه، (18 كانون الثاني 2021)، أن "ذلك جاء خلال لقاء أمين بغداد علاء معن القائم بالاعمال الفرنسي بالعراق جان نويل بونيو لبحث آفاق التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الفرنسية في المجال الخدمي والثقافي والعمراني في العاصمة بغداد".

وقال امين بغداد بحسب البيان، إن "اللقاء والزيارة المهمة من الاصدقاء الفرنسيين تم خلالها التباحث بأمور مهمة منها الجانب الثقافي والجانب العمراني والتعاون ما بين امانة بغداد وبلدية باريس وهناك مشاريع مهمة سنبدأ بالخطوات العملية لتنفيذها".

وتابع أن "من بين المشاريع التي بحثناها ترسيخ الثقافة والحفاظ على المواقع التراثية وكذلك بحثنا مشاريع البنى التحتية ومشروع القطار المعلق والعديد من المشاريع على المستوى العمراني".

وأضاف البيان أن "القائم بالاعمال الفرنسي رحب من جانبه باللقاء الذي وصفه بالمهم مشيراً الى التعاون المتواصل بين امانة بغداد وبلدية باريس بما يتعلق بالتخطيط الحضري والمشاريع الثقافية والتراثية وبحث مشاريع التطوير العمراني".