Shadow Shadow
كـل الأخبار

خشية السلالة الجديدة

بدءاً من الليلة.. إقليم كردستان يمنع السفر إلى 21 دولة

2021.01.15 - 22:17
App store icon Play store icon Play store icon
بدءاً من الليلة.. إقليم كردستان يمنع السفر إلى 21 دولة

بغداد - ناس 

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، الجمعة، منع سفر المواطنين العراقيين إلى 21 دولة عبر منافذ الإقليم، منعاً لانتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (15 كانون الثاني 2021)، إن "الدول التي يمنع سفر العراقيين إليها من منافذ الإقليم بدءا من الليلة هي: بريطانيا، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، إيرلندا، لوكسمبورغ، سلوفاكيا، إسبانيا، البرازيل، الولايات المتحدة الأميركية، الهند، جنوب أفريقيا، أستراليا، هولندا، اليابان، زامبيا".

واضاف البيان أن "القرار يشمل منع دخول الأجانب القادمين من تلك الدول باستثناء الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها والمنظمات الدولية والتحالف والدبلوماسيين والوفود الرسمية، مع الالتزام بالتعليمات الصحية".

وألزمت الوزارة، المواطنين العراقيين العائدين من تلك الدول بـ"الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوماً".

وأشار القرار إلى "إعادة حركة تنقل المسافرين إلى طبيعتها عبر منافذ حاج عمران وباشماخ وبرويزخان الحدودية مع إيران".

 

وأعلنت لجنة الصحة والسلامة الوطنية، الأربعاء، تحديث قرار مجلس الوزراء الخاص بمنع السفر إلى الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة لفيروس كورونا.  

وقالت اللجنة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 كانون الثاني 2021)، إن "اللجنة قررت تحديث قرار مجلس الوزراء ذي الرقم (231 لسنة 2020) الخاص بمنع السفر إلى الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة لتكون كما يلي: بريطانيا، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، جورجيا، المانيا، اليونان، ايرلندا، لوكسمبيرغ، سلوفاكيا، إسبانيا، البرازيل، أمريكا، الهند، استراليا، اليابان، جنوب افريقيا، زامبيا، وكذلك منع دخول الوافدين منها عدا العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين ثبوت عدم إصابتهم بالمرض عبر فحص الـ PCR ولمدة أسبوعين، ولحين وضوح الوضع العالمي والإقليمي لانتشار هذه السلالة".  

وأضاف، "ويستثنى من منع الدخول كل من الدبلوماسيين وحاملي الجوازات الدبلوماسية والوفود الحكومية الرسمية والعاملين في السفارات والمنظمات الدولية والخبراء العاملين في المشاريع الخدمية، على أن يتم جلبهم لفحص الــ PCR خلال 72 ساعة قبل دخولهم للعراق".