Shadow Shadow
كـل الأخبار

بحضور ’الزعيم’

كوريا الشمالية: استعراض عسكري ضخم لصواريخ باليستية تطلق من الغواصات (صور)

2021.01.15 - 17:44
App store icon Play store icon Play store icon
كوريا الشمالية: استعراض عسكري ضخم لصواريخ باليستية تطلق من الغواصات (صور)

بغداد – ناس

أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، الجمعة، أن بيونغ يانغ شهدت عرضًا عسكريًّا عرضت فيه أحدث أسلحتها، ومن بينها صاروخ باليستي يُطلَق من الغواصات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وجاء العرض، الذي أقيم في ساحة "كيم إيل-سونغ"، بعد أن اختتمت بيونغ يانغ يوم الثلاثاء الماضي مؤتمر الحزب الحاكم الذي استمر ثمانية أيام، حيث تعهد الزعيم "كيم جونغ-أون" بتعزيز الترسانة النووية للبلاد.

ويبدو أن كوريا الشمالية تهدف إلى تحسين أوراقها، قبل تنصيب "جو بايدن" الأسبوع المقبل رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة، وسط حالة من عدم اليقين بشأن توجهات واشنطن بشأن محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة حاليًّا.

وقد تم الكشف عن نوع جديد من الصواريخ الباليستية التي تُطلق من الغواصات خلال العرض، ووصفته وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية بأنه أقوى سلاح في العالم، وهو صاروخ باليستي يُطلق من الغواصات.

وحضر الزعيم "كيم" الحفل وهو يرتدي معطفًا طويلًا من الجلد الأسود وقبعة كبيرة من الفرو، وشوهد وهو يحيي جنود الاستعراض العسكري بابتسامة كبيرة.

ولم يتحدث "كيم" خلال الحدث، في حين ألقى وزير الدفاع "كيم جونغ-كوان" كلمة خلال العرض العسكري.

وتجمع خلال العرض آلاف المتفرجين، حيث لوحوا بالأعلام وهتفوا للزعيم، ولم يرتدِ المشاركون في الحدث كمامات الوجه، بما في ذلك "كيم" وغيره من كبار المسؤولين.

وكانت آخر مرة نظمت فيها كوريا الشمالية عرضًا عسكريًّا ليليًّا ضخمًا في أكتوبر الماضي، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال، وكشفت فيه عن صواريخ باليستية عابرة للقارات، وصاروخ باليستي يُطلق من الغواصات.

 

me_ga.php?id=11613

me_ga.php?id=11614

me_ga.php?id=11615