Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد ترقّب منذ ليلة أمس

 صحة دهوك تؤكد سلامة مشتبه في إصابته بالسلالة الجديدة

2021.01.14 - 13:05
App store icon Play store icon Play store icon
 صحة دهوك تؤكد سلامة مشتبه في إصابته بالسلالة الجديدة

بغداد – ناس

كشفت دائرة صحة محافظة دهوك، الخميس، عن نتيجة فحص الحالة المشتبه اصابتها بسلالة كورونا الجديدة.

وقال مدير الدائرة أفراسياب موسى في حديث للصحفيين، تابعه "ناس كورد" (14 كانون الثاني 2021) إن "نتائج فحص الحالة التي يشتبه في أنها كانت السلالة الجديدة من فيروس كورونا أثبتت أن الشخص قد أصيب بعدوى كوفيد-19، وليست السلالة الجديدة من الفيروس".

 

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الأربعاء، فرض إجراءات صحية على العائدين من الخارج للكشف عن الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا.  

وقال وزير صحة كردستان سامان برزنجي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 كانون الثاني 2021)، إنه "نراقب بشكل دقيق وعن كثب جميع الاشخاص الذين يعودون من الخارج، خصوصا من الدول التي انتشرت فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا".  

وأضاف، "هنالك حالة اشتباه في محافظة دهوك، لمواطن عائد من بريطانيا، ونموذج الفحص تم إرساله إلى اربيل وجارى التأكد من النتائج."  

وتابع، "لدينا الإمكانية لفحص الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، لكنها محدودة في الوقت الراهن ونسعى لتطوير وتوسيع الفحوصات بشكل متواصل".  

 

وأعلنت دائرة صحة محافظة دهوك، الاربعاء، عن اول حالة مشتبهة بفيروس كورونا من السلالة الجديدة فى الاقليم لمواطن عاد مؤخراً من بريطانيا.  

وقال أفراسياب موسى، المدير العام لدائرة صحة دهوك لـ "ناس كورد" (13 كانون الثاني 2021)، إنه "قبل يومين تم الاشتباه بإصابة مواطن من دهوك عاد من المملكة المتحدة بحمله فيروس كورونا الجديد".  

واضاف انه تم "فحص المشتبه فيه وهو رجل في الاربعينات من عمره، وينتظر النتيجة التى لم تظهر بعد"، لافتاً الى ان "المشتبه به في صحة جيدة وليس لديه علامات".