Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد فيديو ’سحل’ الشاب من المدرسة

مفوضية حقوق الإنسان: اتصال الكاظمي خطوة إيجابية.. ننتظر المحاسبة

2021.01.13 - 18:21
App store icon Play store icon Play store icon
مفوضية حقوق الإنسان: اتصال الكاظمي خطوة إيجابية.. ننتظر المحاسبة

بغداد – ناس

علقت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، الأربعاء، على متابعة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لحادثة الاقتحام التي تعرضت لها احدى مدارس محافظة ذي قار.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في تغريدة على تويتر تابعها "ناس" (13 كانون الثاني 2021)، إن "الاتصال الهاتفي بمدير المدرسة التي تم الاعتداء فيها على الشاب في الناصرية من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خطوة ايجابية".

وأضاف البياتي، "نتمنى ان تليها معاقبة للمسيئين لانهم اساؤوا لكل الدولة والعملية التربوية".

 

وأجرى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء، اتصالا بمدير الإعدادية المركزية في الناصرية التي شهدت  اقتحام من قبل قوة أمنية واعتقال شخص.  

وقدم الكاظمي اعتذاره لمدير المدرسة، حسبما جاء في مقطع مصور نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، تابعه "ناس"، (13 كانون الثاني 2021)، قائلاً: المدرسة لها عنوان في تعليم الأطفال واعتذر على التجاوز الذي حصل يوم أمس، وقد يكون ما حصل قد سبب خدشا للكادر التعليمي في المدرسة، ولكن نعدكم أنه هذا الأمر لن يتكرر".  

  

  

وفي وقت سابق، أصدرت نقابة المعلمين في ذي قار، بياناً أدانت فيه قيام "قوة من الشرطة" باقتحام مدرسة في المحافظة، وذلك بعد تداول فيديو يُظهر مشاهد قاسية يتعرض خلالها شاب للضرب من مجموعة مسلحة ملثمة.   

وجاء في بيان شديد اللهجة للنقابة، تلقى "ناس" نسخة منه (13 كانون الثاني 2021) "فوجئنا باقتحام مجموعة من منتسبي الشرطة بناية الإعدادية المركزية ودخولهم إليها عنوة لمطاردة بعض الشباب، وفي الوقت الذي نستنكر فيه اقتحام مدارسنا دون مسوغ قانوني، أو أمر قضائي، أو إبلاغ المديرية العامة للتربية، فإننا نعتبر هذا التصرف منحى خطير وسابقة يجب أن لا تتكرر في انتهاك قدسية الصروح التربوية، كما ندعو خلية الأزمة في المحافظة إلى توجيه القوات الأمنية باحترام مدارسنا وعدم دخولها إلا بإذن رسمي وأن تحترم كوادرنا وتوفر الحماية الكاملة للطلبة".