Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

عبدالمهدي لم يقدم شهادات مرشحيه

سائرون: الكابينة ستمر.. ولسنا مَن يحدد مصير الفياض

2018.10.24 - 23:21
App store icon Play store icon Play store icon
سائرون: الكابينة ستمر.. ولسنا مَن يحدد مصير  الفياض

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

رجّح النائب عن تحالف سائرون، الاربعاء،  قصي الياسري ان تمر كابينة عبدالمهدي الوزارية بعد انتهاء فترة المداولة التي أعلنها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وقال الياسري في تصريح لـ"ناس" (24 تشرين الأول 2018) إن جميع الكتل غادرت قاعة البرلمان للتداول بشان الوزراء، مرجحاً ان تمر الكابينة الوزارية لوجود "إرادات تريد تمرير وزارة عبدالمهدي".

وبشأن الانباء عن اعتراض تحالف الإصلاح الذي يضم سائرون، على ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية، كرر الياسري: "إن الكابينة ستمر.. وأن عدد نواب كتلة سائرون وحلفائها لا يؤهلهم لفرض إراداتهم في ما يتعلق بقضية تمرير"الفياض" وزيراً للداخلية من عدمها" دون ان يؤكد أو ينفي وجود موقف واضح ضد "الفياض".

 

 

 

 

 

 

 

 

وبشان الانباء عن انسحاب "تحالف الإصلاح" من الجلسة، قال الياسري أن اعتراضات واسعة من النواب ظهرت بعد أن قدم عبدالمهدي كابينته دون أن يزود النواب بالشهادات الدراسية لمرشحي الوزارات أو أحكام عدم شمولهم بالمساءلة والعدالة.

وبحسب الياسري، فإن عبدالمهدي طلب من النواب تأجيل قضية الشهادات إلى ما بعد التصويت لكنه جوبه بالرفض.

ويقول الياسري، إن النواب يخشون تمرير الكابينة دون التحقق من الشهادات وقرارات المساءلة والعدالة، لأن ظهور خلل في سير المرشحين بعد التصويت عليهم سيصعّب عملية استبدالهم.