Shadow Shadow
كـل الأخبار

’فوارق بقيمة 8 مليارات’

نصيف: وزير الكهرباء مستقل لكنه مرشح التيار الصدري

2020.12.08 - 22:52
App store icon Play store icon Play store icon
نصيف: وزير الكهرباء مستقل لكنه مرشح التيار الصدري

بغداد – ناس

كشفت النائبة عالية نصيف، الثلاثاء، عن حالات فساد واحتكار لعقود في وزارة الكهرباء، وفيما اشارت الى ان الوزير الحالي مرشح من قبل التيار الصدري، اكدت انه ضحية فساد السنوات السابقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

نصيف وخلال استضافتها في برنامج "القرار لكم" الذي تقدمه الزميلة "سحر عباس" وتابعه "ناس" (8 كانون الاول 2020)، قالت ان "الوزير الحالي ضحية فساد السنوات السابقة"، مبينة ان "وزير الكهرباء مستقل لكن تم ترشيحه عن طريق التيار الصدري، اما تسمية التكنوقراط كذبة فلا يوجد وزير تكنوقراط، حتى ان الوزير الحالي محكوم بارادة الاحزاب".

وكشفت نصيف ان "كل مدير ووكيل في وزارة الكهرباء يمتلك ما لا يقل عن 16 شركة تتعاقد مع الوزارة"، موضحة ان "رعد الحارس ولطيف الطرفة ووكيل الوزير (ايسر) يمتلكون شركة متعاقدة مع الكهرباء، حيث ان شركات الاشخاص الثلاثة المذكورين باعوا عقودهم الى شخص سوري".

واشارت نصيف الى ان "الفروقات في الاموال المخصصة للكهرباء والصرفيات تكفي لموازنات دول"، لافتة الى ان "تقرير الرقابة المالية اشر فسادا كبيرا في وزارة الكهرباء، وفي النقطة العاشرة من التقرير اثبت ان الوزارة تعاقدت على شراء طاقة بـ9 مليار، وعند مراجعتها ظهر ان السعر الحقيقي هو 1 مليار".

وتابعت نصيف ان "وزارة التخطيط طالبت وزارة الكهرباء بالغاء احتكارية صيانة المحطات الغازية"، مشيرة الى ان "وزارة الكهرباء ترفض التعاقد مع مهندسين عراقيين لصيانة المحطات".