Shadow Shadow
كـل الأخبار

توقيع المحضر المشترك لآليات التعاون الثقافي الإعلامي بين العراق والسعودية (صور)

2020.12.07 - 20:36
App store icon Play store icon Play store icon
توقيع المحضر المشترك لآليات التعاون الثقافي الإعلامي بين العراق والسعودية (صور)

بغداد - ناس

وقع وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، الاثنين، مع وزير الإعلام السعودي ماجد القصبي محضرا مشتركا شمل تحديد اليات التعاون الثقافي الإعلامي بالاضافة الى الاستثمار السياحي بين البلدين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للوزارة، تلقى "ناس"، (7 كانون الاول 2020)، أن "رئيس الجانب العراقي للجنة الثقافية والإعلامية والشؤون الإسلامية ووزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم وقع مع رئيس الجانب السعودي للجنة ووزير الإعلام وكالة ماجد القصبي محضر اللجنة المشترك والمنطوي على عدد من الملفات في قطاعات مختلفة بين الجانبين".

واضاف البيان أن "المحضر تناول استكمال مذكرة التفاهم للتعاون الثقافي بين البلدين وبحث سبل التعاون في تسجيل ملفات وعناصر التراث المشتركة لدى منظمة اليونسكو، فضلا عن تقديم تصور مشترك لإمكانية التعاون في مجال الإنتاج السينمائي، وإقامة أسبوع سينمائي عراقي في السعودية وآخر سعودي في بغداد".

وتابع، "كما تضمن المحضر تحديد الآليات المقترحة للتعاون الإعلامي بين البلدين وبحث أوجه التعاون في مجال الشؤون الإسلامية فضلا عن بحث إمكانية إصدار ميثاق مشترك لمواجهة خطاب التطرف والكراهية".

واشار الى أن "المحضر شمل اتفاقات حول ما يتعلق بتأشيرة الحج وحصة العراق من الحجاج، وتصور للتعاون في مجال السياحة والاستثمار السياحي".

وذكر البيان أن "التوقيع جرى بالتزامن مع انطلاق أعمال ملتقى الأعمال العراقي السعودي في العاصمة بغداد، برئاسة وزير المالية ونائب رئيس مجلس الوزراء علي عبد الأمير علاوي من الجانب العراقي، وماجد القصبي من الجانب السعودي".

 

me_ga.php?id=9514me_ga.php?id=9515