Shadow Shadow
كـل الأخبار

’استوعبوا ثورة تشرين’

قيادي بتيار الحكمة يستبعد انخراط الحكيم في ’مشروع الصدر والمالكي’!

2020.12.06 - 11:08
App store icon Play store icon Play store icon
قيادي بتيار الحكمة يستبعد انخراط الحكيم في ’مشروع الصدر والمالكي’!

بغداد – ناس

استبعد القيادي في تيار الحكمة رحيم العبودي، مشاركة رئيس التيار عمار الحكيم في اجتماعات اللجنة السباعية التي قد تعقد وفق دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ومشروع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال العبودي في تصريح لصحيفة "المدى" تابعه "ناس"، (6 كانون الاول 2020)، إن "هناك محاولات من سائرون والفتح ودولة القانون للعودة إلى التحالفات السابقة فبعضها يتعكز على العامل العقائدي، وبعضها على النخب التاريخية، وفريق ثالث يدعو إلى المشروع الطولي (يمتد إلى كل العراق) وهذا يمثله تيار الحكمة".

وأضاف، "على الكتل السياسية أن تستوعب ثورة تشرين وطموحات الشارع وإرهاصاته لأنه بخلاف ذلك ستكون هذه الأطراف خاسرة"، مشدداً أن "العودة إلى السابق مرفوضة من قبل الشباب".

وتابع، أن "هذه اللجنة التفاوضية المشكلة حديثا ليست بأعداد أو أعضاء كاملة"، مشككا في إمكانية "مشاركة عمار الحكيم باجتماعات اللجنة السباعية القائمة بين مختلف القوى الشيعية والساعية إلى ترميم التحالفات السابقة".

واكد القيادي، أن التيار "لا يعترض على إعادة تشكل البيت الشيعي لكن وفق معطيات الواقع من خلال الابتعاد عن حالة الانفراد التي سببت الشتات وانحلال التحالف"، مستبعداً "عودة تحالف شيعي ــ شيعي استنادا إلى الوقائع السياسية".