Shadow Shadow
كـل الأخبار

ضمن الاجراءات الجديدة

مسؤول في التعليم يشرح آلية دوام الطلبة في جامعات محافظاتهم

2020.12.05 - 20:30
App store icon Play store icon Play store icon
مسؤول في التعليم يشرح آلية دوام الطلبة في جامعات محافظاتهم

تحدث رئيس جهاز الاشراف والتقويم في وزارة التعليم علاء عبدالحسين، السبت، حول الآلية الجديدة لاستضافة الطلبة في الجامعات، اعتمادا على مواقع اقامتهم، مؤكدا ان جميع الاستعدادات اكتملت في هذا الامر.

وقال عبدالحسين خلال استضافته في برنامج "لعبة الكراسي" الذي تقدمه الزميلة ختام الغراوي، وتابعه "ناس" (5 كانون الاول 2020)، إن "الطالب سيلتحق بالجامعة الاقرب الى موقع سكنه وهناك تعاون في هذا الاتجاه"، لافتا الى "وجود تنسيق عالي المستوى بين الجامعة الام والمستضيفة من حيث اجراء التجارب العملية ونقل درجة الطالب الى جامعته الام".

وتابع، أنه "كمرحلة اولى وعلى سبيل المثال سيتقدم الطالب ويقول انا في جامعة بغداد، وهو من سكنة محافظة كربلاء، فعليه سيلتحق في جامعة كربلاء وفق اختصاصه المحدد ويقوم بالتسجيل على الدروس العملية".

وتابع" أن "الدروس العملية لديها استمارة خاصة تحتوي على بيانات معينة يقوم الطالب بملئها، من ثم هناك تنسيق بين جامعة كربلاء وجامعة بغداد وهذا التنسيق يتمحور في عدد الوحدات الدراسية والساعات، حيث لا بد ان تكون متساوية مع الجامعة الام للطالب".

وتوقع عبدالحسين، أن "تضطر بعض الجامعات الى فتح صفوف خاصة لاستيعاب الطلبة، في ظل هذه الآلية الجديدة، مبينا ان "لا شيء يحتاجه الطالب في هذه الخطوة سوى ملئ استمارته والتقديم على الكلية المستضيفة".

واكد عبدالحسين، أن "الجامعات واداراتها وعمادات الكليات تفهمت دورها تماما ولديها ضوابط واضحة".