Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير الخارجية يصل إلى البحرين للمشاركة في ’حوار المنامة’

2020.12.03 - 17:58
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الخارجية يصل إلى البحرين للمشاركة في ’حوار المنامة’

بغداد – ناس

وصل وزير الخارجيّة فؤاد حسين، الخميس، إلى البحرين، للمُشارَكة في حوار المنامة المُنعقِد للفترة من الرابع إلى السادس من كانون الأول من العام الحاليّ.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 كانون الأول 2020)، إن "حوار المنامة، ينعقد بشكل سنويٍّ في مملكة البحرين بمُشارَكة العديد من دول المنطقة والعالم بتنظيم المعهد الدوليِّ للدراسات الاستراتيجيّة، لتدارُس الواقع الأمنيِّ، والاقتصاديِّ، والسياسيِّ للمنطقة، والعالم".

وتستضيف البحرين، الجمعة، ولمدة 3 أيام النسخة الـ16 من حوار المنامة، التي تعتبر القمة الأمنية الأولى بالشرق الأوسط.

وتجمع القمة رؤساء وزراء ووزراء دفاع ووزراء خارجية ومستشاري الأمن القومي ورؤساء جيوش ومخابرات، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء، أصحاب الرأي، ومجتمع الأعمال.

وسيحظى حوار المنامة بمشاركة أكثر من 3000 مسؤول ومفكر من مختلف دول العالم، كما يعد حوار المنامة منصة لانعقاد اجتماعات ثنائية أو متعددة الأطراف بين الدول بهدف دفع المبادرات السياسية.

وستشهد القمة مناقشات تمتد على مدار 3 أيام، تتمحور حول السياسة الأمنية والخارجية بالإضافة إلى التحديات الأمنية الأكثر إلحاحًا في الشرق الأوسط.

ويشجع الحوار منذ بدايته على المناقشات العابرة للحدود حول الموضوعات الأكثر صلة بالتحديات الأمنية الإقليمية والعالمية.

ومن بين الأهداف الأخرى للمنتدى دراسة وسائل العمل الوطني والإقليمي والدولي ومراجعة نوايا القوى الرئيسية والتباحث حول كيفية دعم التنمية على الرغم من الصعوبات المالية العالمية.

ويأتي المؤتمر بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية البحرينية وأحد أهم معاهد الفكر الاستراتيجي في العالم، وهو المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية "آي آي إس إس"، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقراً له، ويصنف باعتباره من أفضل المؤسسات البحثية في العالم، نظراً لطبيعة إصداراته ذائعة الصيت، وحجم ونوعية الخبراء الذين يعملون به، وحجم إسهاماتهم في المناقشات والمنتديات الدولية المتخصصة في الفكر الاستراتيجي.