Shadow Shadow
كـل الأخبار

’رؤية وتوصيات’

اجتماع لقادة ألوية المرجعية في ختام مؤتمر حشد العتبات.. وبيان موحد

2020.12.03 - 14:13
App store icon Play store icon Play store icon
اجتماع لقادة ألوية المرجعية في ختام مؤتمر حشد العتبات.. وبيان موحد

بغداد – ناس

اختتمت تشكيلات "حشد العتبات" المتمثّلة بفرقتَيْ الإمام علي والعبّاس ولوائَيْ علي الأكبر وأنصار المرجعيّة، الخميس، ورشة العمل التنسيقيّة الختاميّة التي اقيمت في العتبة العباسية، والتي تناولت سبل تطوير العمل الأمنيّ الإداريّ والماليّ لهذه التشكيلات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الناطقُ الإعلاميّ باسم مؤتمر "حشد العتبات" حازم فاضل، في تصريح، اطلع عليه "ناس" (3 كانون الاول 2020)، ان "أموراً متعدّدة ومتنوّعة، جاءت مكمّلةً لما سبقتها من الورش التي أُقيمت على مدى يومَيْن وبمحاور عديدة ومتنوّعة، جميعها تهدف للخروج برؤيةٍ مشتركة تسهم في الرقيّ وتطوير العمل الأمنيّ الإداريّ والماليّ لهذه التشكيلات".

وأضاف حازم انه "تمّ كذلك في هذه الورشة الختاميّة تدارس ومناقشة ما وصلت إليه أعمالُ الورش التي سبقتها، والخروج بنصّ بيانٍ ختاميّ يزيد من الترابط والتنسيق على مختلف المستويات، وتعتبر هذه الورشة مسك الختام التي تمّ من خلالها وضع النقاط على الحروف، والخروج برؤيةٍ مشتركة وتوصياتٍ تؤكّد على الاستمرار بالنهج الذي انتهجته هذه التشكيلات، للمحافظة على العراق وأمنه واستقراره وحفظ هيبته وسيادته ووحدته".

 

وكان المتحدث الرسمي لمؤتمر حشد العتبات، حازم فاضل، قد قال، أن اليوم الثاني من المؤتمر شهد عقد ورش متخصصة، ناقشت أدق التفاصيل تمهيداً لإكمال تطبيق قرار ارتباط الألوية الأربعة بالقائد العام للقوات المسلحة، مؤكداً أن يوم غدٍ الخميس سيشهد إقرار التوصيات النهائية للمؤتمر.  

فاضل، وفي حديث لـ "ناس" (2 كانون الأول 2020) أكد أن "الورش التي شهدها اليوم الثاني للمؤتمر، شملت أقسام الحركات والتدريب في الألوية الأربعة، وورشة عمل لأقسام الميرة، إضافةً إلى ورش عملٍ لأقسام القانونيّة والاستخبارات والأمن وصولاً إلى ورشة تم تخصيصها لأقسام العلاقات العامّة".  

وتابع: "سيتمّ جمع كلّ المقترحات التي طُرحت في هذه الورش وتسليمها للمعنيّين، من أجل العمل على تطوير الأداء في هذه الألوية بالنسبة للمحاور المذكورة" مرجحاً أن ينتهي إعداد ورقة التوصيات بحلول الواحد من بعد ظهر الخميس.  

من جانبها، نقلت شبكة الكفيل، عن قائد فرقة العباس القتاليّة ميثم الزيدي قوله إن "التوصيات والمقترحات التي ستخرج عن ورش اليوم ستساهم في حلّ بعض المشكلات وتطوير الأداء في المحاور التي نوقشت".  

وانطلَقَ المؤتمر الأول لحشد العتبات صباح أمس الثلاثاء داخل ضريح الإمام علي في النجف، وبحضور قيادات وشخصيّات أمنيّة ومحافظَيْ النجف وكربلاء ، وممثّلين من مكاتب مراجع الدين ، ورجال دين من الحوزة العلميّة، فضلاً عن وفودٍ مثّلت العتبات الأربعة (العلويّة، والحسينيّة، والعسكريّة، والعبّاسية)، فيما ينهي المؤتمر أعماله يوم غد الخميس بإصدار جملة من التوصيات والمقترحات.  

والمؤتمر، هو أول لقاء تنسيقي على مستوى عالٍ، بين الألوية الأربعة، منذ إعلانها مغادرة هيئة الحشد الشعبي والإرتباط بالقائد العام للقوات المسلحة في نيسان الماضي.  

  

وألقى عدد من الشخصيات كلمات أثناء أعمال اليوم الأول للمؤتمر، تركزت على محاور رئيسة، على رأسها، فصل العمل العسكري عن السياسة، والالتزام بمرجعية الدولة العراقية، وتغليب المصلحة الوطنية على بقية الجهات.  

  

للمزيد: النصوص الكاملة لمداخلات اليوم الأول من مؤتمر حشد المرجعية