Shadow Shadow
كـل الأخبار

’ضبط أسلحة واعتقال مطلوبين’

عمليات بغداد تكشف نتائج 6 واجبات أمنية نفذتها خلال الساعات الماضية

2020.12.02 - 20:02
App store icon Play store icon Play store icon
عمليات بغداد تكشف نتائج 6 واجبات أمنية نفذتها خلال الساعات الماضية

بغداد – ناس

اعلنت عمليات بغداد، الاربعاء، تفاصيل سلسلة واجبات أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من العاصمة، اسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين، فضلا عن ضبط أسلحة غير مرخصة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت القيادة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (2 كانون الاول 2020)، أنها "مستمرة بتنفيذ عملياتها التعرضية، حيث تواصل قطعات فرقة المشاة السادسة نهجها التعرضي من خلال تنفيذ واجبات البحث والتفتيش لمناطق شمال غربي بغداد، نتج عنها العثور على صاروخ مضاد للدروع (عدد٢) مخبأة في ارض زراعية متروكة، تم رفعهما بدون حادث، ونصب سيطرات مفاجئة مشتركة ضمن قاطع المسؤولية، دققت فيها المعلومات الشخصية مع قاعدة البيانات في الحاسوب المحمول، انتهت باعتقال عدد من المطلوبين قضائياً، فيما أجرى الجهد الفني للفرقة عمليات الادامة والصيانة لكاميرات المراقبة ونصب عدد جديد منها".

من جهة اخرى، نفذت فرقة المشاة الحادية عشرة عددا من عمليات التفتيش في قاطع مسؤوليتها نتج عنها "مصادرة أسلحة غير مرخصة، واعتقال عدد من المتهمين وفق أوامر قبض قضائية، كما تم نصب (47) كاميرا مختلفة لمراقبة قاطع مسؤوليتها في مناطق شرقي بغداد".

وفي ذات السياق، "نفذت فرقة المشاة السابعة عشر واجب بحث وتفتيش نتج عنه العثور على كدسين للعتاد والمواد المتفجرة جنوب غربي بغداد، مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية، احتوى الاول على (12) قنبرة هاون عيار ٦٠ملم ومقذوف نمساوي وعتاد احاديه عيار ١٢.٥ ملم والكدس الثاني على عدد من قذائف المدفعية مختلفة الاحجام واسلحة واعتدة مختلفة مخبأة بحاويات بلاستك ومدفونة تحت الأرض في مناطق زراعية، تم رفعها بدون حادث".

واشار البيان الى ان "الفرقة الأولى شرطة اتحادية قامت بنصب عدد من الكمائن وفق معلومات استخبارية دقيقة في قاطع مسؤوليتها نتج عنها اعتقال متهم وفق المادة 4/1 ارهاب و(4) متهمين بمتاجرة وتعاطي المواد المخدرة في قاطع الرصافة".

وتمكنت الفرقة الثانية شرطة اتحادية، بحسب البيان "من تنفيذ عدد من الواجبات نتج عنها: اعتقال متهمين اثنين وفق المادة 4/1 أرهاب ضمن قاطع المسؤولية، واعتقال (3) متهمين وفق المواد "غسيل الأموال" و(٢٨٩/تزوير عقارات) و(406/القتل العمد)"ز

ودعت عمليات بغداد، المواطنين إلى "إدامة التعاون والتواصل مع القوات الامنية التي لا تدّخر جهداً من اجل حمايتهم، والسهر على راحتهم".