Shadow Shadow
كـل الأخبار

الشرطة الألمانية تستبعد وجود ’دوافع مشبوهة’ وراء حادثة الدهس وتعلن حصيلة جديدة

2020.12.01 - 23:01
App store icon Play store icon Play store icon
الشرطة الألمانية تستبعد وجود ’دوافع مشبوهة’ وراء حادثة الدهس وتعلن حصيلة جديدة

بغداد - ناس

أعلنت السلطات الألمانية أن مرتكب عملية الدهس في مدينة ترير الألمانية كان تحت تأثير الكحول، ونفت "وجود أي دوافع إسلامية أو دينية أخرى وراء هجومه".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأكدت الشرطة الألمانية، (1 كانون الاول 2020)، "ارتفاع عدد ضحايا الهجوم في ترير إلى 4 أشخاص، إضافة إلى إصابة 15 شخصا بجروح".

وأشارت السلطات إلى أن "منفذ الهجوم دهس الناس بسيارته بشكل متعمد".

وكشف مكتب المدعي العام المحلي أن "مرتكب الهجوم، رجل من مواليد المدينة، عمره 51 عاما، ولم تكن له أي سوابق جنائية".

وأضاف المكتب أن "الرجل كان تحت تأثير الكحول أثناء تنفيذه الهجوم، وقد تكون لديه اضطرابات نفسية"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي دليل على وجود دوافع إرهابية أو سياسية أو دينية وراء الهجوم".

 

وأفادت وسائل إعلام ألمانيّة نقلا عن مصادر في الشرطة، الثلاثاء، بأن شخصاً أقدم على دهس مجموعة من المارّة في أحد شوارع مدينة ترير، موقعاً قتلى وجرحى.  

وقال مصدر في الشرطة، بحسب وسائل إعلام روسية تابعها "ناس"، (1 كانون الاول 2020)، إن سيارة دهست مجموعة من الأشخاص عند ممر للمشاة في مدينة ترير غربي ألمانيا، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عشرة أخرين على الأقل.  

وذكرت الإذاعة العامة، أن الشرطة احتجزت السائق وطالبت المواطنين بالابتعاد عن منطقة الحادث، مضيفة أن دوافع السائق غير واضحة بعد. 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان أن سيارة من طراز رينج روفر سوداء اندفعت على طول شارع للمشاة في المنطقة المذكورة بسرعة تزيد عن 70 كم في الساعة.