Shadow Shadow
كـل الأخبار

البيشمركة تتدخل بعد ’اشتباك’ بين الجيش العراقي ومتظاهرين من سائقي الشاحنات

2020.11.30 - 23:13
App store icon Play store icon Play store icon
البيشمركة تتدخل بعد ’اشتباك’ بين الجيش العراقي ومتظاهرين من سائقي الشاحنات

بغداد - ناس

اکد مصدر مطلع في قضاء كفري بمحافظة ديالى، الاثنين، تدخل قوة تابعة للبيشمركة لمساندة وحدات للجيش العراقي في صد احتجاجات عدد من سائقي الشاحنات في نقطة تفتيش "كاريز" التي تقع بين ناحية جبارة التابعة لقضاء خانقين وقضاء كفري.

وقال المصدر في تصريح مقتضب لـ"ناس كرد"، (30 تشرين الثاني 2020)، إن "قوة من الجيش العراقي مكلفة بحماية نقطة تفتيش (كاريز) والتي تقع على بعد عدة كيلومترات من مركز قضاء كفري، منعت مرور الشاحنات من خلال النقطة الى القضاء، مما دعا قيام اصحاب الشاحنات بإطفاء محركات سياراتهم داخل النقطة احتجاجا على عدم السماح لهم بالمرور". 

واضاف أن "توقف الشاحنات داخل نقطة التفتيش تسبب بأزمة مرورية على الطريق الرابط بين نقطة تفتيش سليمان بيك على طريق بغداد كركوك الرئيسي وقضاء كفري، مما ادى الى نشوب عراك بالايدي وتلاسن بين سائقي الشاحنات والجنود المكلفين بحماية النقطة"، مضيفا أنه "كادت أن تتطور الى محاولة اخذ الاسلحة من ايدي الجنود من قبل سائقي الشاحنات لولا وصول قوة من البيشمركة الى المكان والتي قامت بتدارك الموقف".

ولفت المصدر الى أن "المشكلة لم تتسبب بوقوع أي ضحايا أو جرحى بين الطرفين، ومازالت نقطة التفتيش مغلقة من قبل الجيش العراقي ولايسمح حتى الان بمرور المركبات".