Shadow Shadow
كـل الأخبار

سفير الاتحاد الأوروبي في بغداد: يجب إجراء الانتخابات في ظروف ’ملائمة’

2020.11.30 - 17:54
App store icon Play store icon Play store icon
سفير الاتحاد الأوروبي في بغداد: يجب إجراء الانتخابات في ظروف ’ملائمة’

بغداد - ناس

أبدى سفير الاتحاد الأوروبي، مارتن هوت، دعمه للانتخابات العراقية المقرر تنظيمها في السادس من حزيران العام المقبل، وإقامة البرامج التي ترفد تلك العملية، مشدداً على ضرورة أن تجرى في ظل أجواء ملائمة على مختلف الصعد.

وقال هوت لدى مشاركته في الندوة التي أقامها مركز الرافدين للحوار في النجف والتي حملت عنوان (التعاون العراقي الأوروبي، الرؤية وآفاق المستقبل)، بحسب الوكالة الرسمية، وتابعها "ناس" (30 تشرين الثاني 2020)، إن "العلاقات العراقية الأوربية علاقات مهمة وهناك مشتركات بين الطرفين يجب الحفاظ عليها".
وأشار إلى أن "العلاقات الخارجية للعراق كانت ومازالت محورا مهما، وضرورة أن يكون الأخير دولة محايدة، تستغل موقعها الوسطي لتكون نقطة التقاء الأضداد وأن تكون دولة ذات حياد إيجابي".

كما تطرق السفير أيضا إلى الاقتصاد العراقي وما يمرُّ به من أزمات، وجهود الحكومة في معالجة هذه الأزمات والتلكؤ الحاصل، إذ تم خلال الندوة تشخيص نقاط الخلل ووضع الحلول المبدئية لمعالجتها والمعوقات التي تحول دون ذلك، فضلا عن الحديث عن البرامج الإنمائية وضرورة إشراك البرلمان لتوفير الغطاء القانوني لمعالجة الخلل.

وأبدى السفير دعمه للانتخابات العراقية المزمع تنظيمها العام المقبل، وإقامة البرامج التي ترفد تلك العملية الانتخابية، وضرورة أن تجرى في ظل أجواء ملائمة على مختلف الصعد".