Shadow Shadow
كـل الأخبار

تسريبات عن أدلة جديدة

مسؤول إيراني رفيع: الاستخبارات الإيرانية توقعت عملية اغتيال زادة.. لكن العدو نجح!

2020.11.30 - 14:41
App store icon Play store icon Play store icon
مسؤول إيراني رفيع: الاستخبارات الإيرانية توقعت عملية اغتيال زادة.. لكن العدو نجح!

بغداد- ناس

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، أن السلاح الذي استخدم في اغتيال العالم النووي إسرائيلي الصنع. 

وقالت قناة "برس تي في" الإيرانية وتابعها "ناس"، (30 تشرين الثاني 2020) إن "السلاح الذي استخدم في مقتل كبير علماء الذرة الإيرانيين، الأسبوع الماضيصنع في إسرائيل". 

ونقلت القناة عن مصدر لم يذكر اسمه قوله إن "السلاح الذي تم جمعه من موقع حادث اغتيال محسن فخري زادة "يحمل شعار ومواصفات الصناعة العسكرية الإسرائيلية".

وذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أيضا إنها توصلت إلى "خيوط جديدة" بشأن هوية الجناة وأن المعلومات "ستنشر قريبا جدا"، بحسب برس تي في.

من جهته أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أن "أجهزة الاستخبارات في البلاد كانت قد توقعت احتمال حدوث ومكان عملية الاغتيال الإرهابية التي استهدفت العالم الإیراني الشهيد محسن فخري زادة، وعززت إجراءات الحماية اللازمة، إلا أن العدو استخدم أسلوباً جديداً ومختلفاً تماماً هذه المرة". 

وقال شمخاني في تصريح خلال مراسم دفن زادة، تابعه "ناس"، (30 تشرين الثاني 2020) إن "خدمات العالم النووي الشهيد العميد محسن فخري زادة لا يمكن تبيانها ولقد كان العدو يسعى لاغتياله منذ 20 عاما". 

وأوضح، أن "أجهزة الاستخبارات في البلاد كانت قد توقعت احتمال وقوع الحادث ومكانه المحتمل وتم اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة إلا أن العدو استخدم هذه المرة أسلوباً جديداً تماماً، ونجح للأسف في الوصول إلى هدفه بعد 20 عاماً من الفشل".