Shadow Shadow
كـل الأخبار

توفيق علاوي: ننتظر موقف الحكومة العراقية من جريمة اغتيال العالم الايراني

2020.11.28 - 21:00
App store icon Play store icon Play store icon
توفيق علاوي: ننتظر موقف الحكومة العراقية من جريمة اغتيال العالم الايراني

بغداد – ناس

علق المكلف السابق بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي، السبت، بشأن مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري، فيما طالب الحكومة العراقية ببيان موقفها من الحادثة.

وقال علاوي في تدوينة تابعها "ناس"، (28 تشرين الثاني 2020)، إن "مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة هو إرهاب دولي، ونحن نرفض وندين هذا الفعل الذي يمكن أن يوتر الاوضاع في المنطقة، ويجرها إلى مستقبل مخيف".

وتابع، "ومع أن التحقيقات لم تتوصل الى نتائج حتمية ولكن أكثر المؤشرات تشير إلى مسؤولية إسرائيل عن هذا الفعل الإجرامي كما أننا لم نسمع أي نفي من إسرائيل بشأن التهمة الموجهة إليها، نأمل أن لا يؤدي هذا الحدث إلى تداعيات خطيرة وكارثية في المنطقة، ونحن بانتظار ما يصدر من الحكومة العراقية بشأن هذه الجريمة النكراء".

 

اقرأ/ ايضا: ’رأس البرنامج النووي الإيراني’.. من هو محسن فخري زاده؟

 

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، أمس الجمعة، وفاة رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في الوزارة محسن فخري، إثر تعرضه لمحاولة اغتيال، نُقل إثرها إلى المستشفى.   

وأكدت الوزارة في بيان لها، (27 تشرين الثاني 2020)، أن "عناصر إرهابية مسلحة هاجمت ظهر الجمعة، سيارة تقل محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا بوزارة الدفاع".      

واضافت أنه "أثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والإرهابيين، أصيب السيد محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى. وللأسف لم ينجح الفريق الطبي في إحيائه، ومنذ دقائق قليلة نال هذا المدير والعالم بعد سنوات من الجهد والنضال درجة الشهادة الرفيعة".