Shadow Shadow
كـل الأخبار

’التركيز على الطرق والجسور’

اللجنة العليا للإعمار تصدر توجيهات جديدة حول المشاريع: بدأت من واسط

2020.11.28 - 14:16
App store icon Play store icon Play store icon
اللجنة العليا للإعمار تصدر توجيهات جديدة حول المشاريع: بدأت من واسط

بغداد- ناس

أصدرت اللجنة العليا للإعمار والخدمات، السبت، توجيهات بشأن المشاريع المتلكئة في محافظة واسط.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان من الأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقى "ناس" نسخة منه، (28 تشرين الثاني 2020) إن "اللجنة العليا للإعمار والخدمات، بحثت آلية استمرار المشاريع الحيوية المتلكئة في محافظة واسط، ومعالجة المعوقات المالية والقانونية التي تحول دون إكمالها".

وشدد الأمين العام حميد الغزي، وفق البيان، على "ضرورة التركيز على مشاريع البنى التحتية والطرق والجسور وإنشاء المدارس، لما تمثله من أولويات قصوى لها تماس مباشر مع المواطنين".

وأوعز "بالتنسيق بين إدارة المحافظة و وزارتي التخطيط والمالية، لحل المشاكل القانونية والمالية المتعلقة بملاحق العقود للشركات المنفذة، فضلاً عن المعوقات الفنية من خلال إدراجها كمشاريع مستقلة".

وأشار الأمين العام لمجلس الوزراء إلى أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ستأخذ على عاتقها، التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة، بتسليم الشركات المنفذة مستحقاتها المالية، في حال إيفائها بوعودها بإكمال المشاريع، خلال التوقيتات الزمنية التي تم تحديدها".

ولفت البيان إلى أن "المجلس  سيعقد خلال الأسبوع المقبل، جلسة مماثلة لبحث المشاريع المتلكئة في محافظتي كركوك وميسان، ضمن الخطة التي رسمها مجلس الوزراء، فيما يخص إنجاز أهم المشاريع".