Shadow Shadow
كـل الأخبار

مصدر: عناصر فصيل ’ربع الله’ سرقوا أجهزة موبايل ومبالغ مالية في ’غزوة الكرادة’

2020.11.27 - 12:25
App store icon Play store icon Play store icon
مصدر: عناصر فصيل ’ربع الله’ سرقوا أجهزة موبايل ومبالغ مالية في ’غزوة الكرادة’

بغداد – ناس

قال مصدر محلي في منطقة الكرادة، إنه تم توثيق سرقة مقتنيات شخصية ومبالغ مالية خلال أحداث اقتحام عناصر فصيل "ربع الله" لمبنى "فندق جبل لبنان" وسط بغداد.

 

المصدر –الذي شهد التحقيقات الميدانية الأولى في الحادثة- قال لـ "ناس" إن "المجموعة التي اقتحمت مبنى الفندق، نشرت صوراً لتحطيم الأثاث والإعتداء على كادر مركز المساج، إلا أنها قامت أيضاً بسرقة أجهزة تصوير تابعة للمبنى، ومبالغ مالية من مكتب الاستقبال في المركز، فضلاً عن عدد من أجهزة الموبايل قبل أن تضرم النار في الطابق الثالث من المبنى".

وتابع "تم توثيق كل المسروقات لدى القوات الأمنية".

 

وأظهر مقطع مصور، واقعة اقتحام عدد من عناصر مجموعة "ربع الله" فندق "جبل لبنان" في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، وإخراج عدد من العاملين في مركز للمساج، داخل الفندق.   

ويظهر في المقطع الذي بثته وسائل إعلام مقربة من الفصائل المسلحة، عدداً من عناصر المجموعة، وهم يحملون الهراوات، وينهالون بالضرب على العاملين، في الفندق، ويخرجون بعضهم، فيما يرقص المقتحمون فوق طاولة.   

ولم تعلق وزارة الداخلية على واقعة الاقتحام لغاية الآن.  

  

  

  

وفي ذات السياق، أعلنت مديرية الدفاع المدني، الخميس، إخماد حريق اندلع في مركز للمساج داخل فندق وسط العاصمة بغداد.  

  وذكرت المديرية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (26 تشرين الثاني 2020)، أنها "تمكنت من إخماد حادث حريق اندلاع داخل فندق جبل بيروت في منطقة الكرادة ساحة عقبة بن نافع حيث اندلع الحريق في الطابق الثالث وهو مركز للمساج".    

وأشار البيان إلى أن "ثمانية فرق للدفاع المدني باشرت بانقاذ النزلاء بالتزامن مع تطويق النيران ومنع توسعه إلى الطوابق الاخرى وتحجيم خسائرها المادية وانهاء الحريق بوقت قياسي حال دون تسجيل إصابات او خسائر بشرية تذكر".    

وطالب الدفاع المدني "بفتح تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".    

  

لا يتوفر وصف.  

لا يتوفر وصف.  

لا يتوفر وصف.  

لا يتوفر وصف.  

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.  

لا يتوفر وصف.  

لا يتوفر وصف.