Shadow Shadow
كـل الأخبار

حذر واشنطن..

وزير الخارجية الروسي: ندعم الكاظمي.. وموسكو مستعدة لتلبية طلبات بغداد العسكرية

2020.11.25 - 13:37
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الخارجية الروسي: ندعم الكاظمي.. وموسكو مستعدة لتلبية طلبات بغداد العسكرية

بغداد - ناس

التقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأربعاء، نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال حسين في مؤتمر صحفي صحفي مع لافروف تابعه "ناس"، (25 تشرين الثاني 2020)، "ننقل تحيات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

من جانبه،  قال لافروف "نرحب بزيارة وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له، وسنقوم بمناقشة العلاقات الثنائية والعديد من القضايا في المنطقة".

وأشار إلى أن "بلاده تتطلع لزيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى موسكو في وقت قريب".

وأكد، أن "حكومة بلاده تدعم الحكومة العراقية ورئيسها مصطفى الكاظمي"، مبدياً استعداد بلاده "لتلبية طلبات الحكومة العراقية على مستوى المعدات العسكرية ودعم الجيش العراقي". 

وحول ملف الوجود العسكري الأميركي، قال لافروف، إن "القوات الأميركية تنتشر في العديد من الدول منها سوريا والعراق"، مضيفاً أن "القوات الأميركية في العراق تواجه تهديدات صنعتها واشنطن بنفسها".

ودعا وزير الخارجية الروسي، الإدارة الأميركية الجديدة إلى تغيير "سياسة المغامرات التي اتبعتها في العراق، والتي جرت على البلاد الكثير من الأزمات".

رداً على ذلك، قال وزير الخارجية العراقي خلال المؤتمر الصحفي، إن "القوات الأميركية الموجودة في العراق تؤدي مهام وفق طلب الحكومة العراقية، تتعلق بمكافحة الإرهاب، ومطاردة التنظيمات الإرهابية".