Shadow Shadow
كـل الأخبار

ائتلاف المالكي: عندما ترأسنا الحكومة حققنا انجازات في الكهرباء والخدمات والأمن!

2020.11.24 - 23:19
App store icon Play store icon Play store icon
ائتلاف المالكي: عندما ترأسنا الحكومة حققنا انجازات في الكهرباء والخدمات والأمن!

بغداد – ناس

دعا ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، القوى السياسية التي توافقت على اختيار الكاظمي رئيساً للوزراء الى تحمل المسؤولية، فيما اشار الى ان الائتلاف وفي وقت قيادته للحكومة حقق انجازات خدمية واقتصادية كثيرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الائتلاف بهاء الدين النوري، خلال برنامج "الحق يقال" الذي يقدمه الزميل "عدنان الطائي" وتابعه "ناس" (24 تشرين الثاني 2020)، ان "ائتلاف دولة القانون لم يصوت على حكومة الكاظمي ولم يحصل على اي وزارة في الحكومة الحالية"، مبيناً ان "عدم تصويتنا على الكاظمي بناءً على قناعات لدى الائتلاف رغم انه تم عرض علينا وزارات ورفضناها".

واضاف النوري ان "الوزراء الحاليين غير مستقلين، بل رشحتهم الكتل التي جاءت برئيس الوزراء، وعليها تحمل المسؤولية"، لافتاً الى ان "مصطفى الكاظمي ليس رئيس وزراء منتدب، ولو كان منتدباً لما وضع برنامجا".

ورداً على سؤال حول سوء ادارة الدولة لدورتين برئاسة المالكي، قال النوري ان "الحكومة في زمن نوري المالكي حققت انجازات كثيرة من بناء مدارس ومستشفيات ومجمعات سكنية و46 محطة كهربائية كما تم تشييد جسور"، لافتاً الى انه "من ضمن انجازات دولة القانون بنت جهازا امنيا كجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية، بالاضافة الى التسليح، بينما بعد المالكي لم يتم بناء اي مشروع في عموم العراق".