Shadow Shadow
كـل الأخبار

الاستخبارات: أم وابنها تشاركا في قتل مختار قرية شمال سامراء!

2020.11.23 - 17:24
App store icon Play store icon Play store icon
الاستخبارات: أم وابنها تشاركا في قتل مختار قرية شمال سامراء!

بغداد - ناس

أعلنت وكالة الاستخبارات ، الاثنين، القبض على امرأة تنتمي لتنظيم داعش وابنها، اشتركا بعملية اغتيال مختار قرية "سموم" شمال غرب سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وذكرت الوكالة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (23 تشرين الثاني 2020)، أنه "بعد البحث والتحري وتكثيف الجهد الاستخباري تم إلقاء القبض على اثنين من منفذي جريمة اغتيال مختار قرية السموم في قضاء سامراء (أم وابنها)".

وأضافت، أن "الملقى القبض عليهما اعترفا من خلال التحقيقات الأولية معهما في تنفيذ جريمتهما النكراء بالاشتراك مع أربعة إرهابيين آخرين".

وأشارت وكالة الاستخبارات إلى أن "دوافع جريمة القتل ارهابية"، مبينة أن "المرأة وابنها ينتميان لتنظيم داعش".

 

وشن عناصر ينتمون إلى تنظيم داعش، فجر السبت (25 تموز 2020)، هجوماً مسلحاً شمال غرب مدينة سامراء، أودى بحياة مختار لإحدى القرى مع عدد من أبنائه وأقربائه.  

وذكر مصدر محلي لـ"ناس"، أن "عناصر التنظيم هاجموا قرية سموم التابعة لناحية دجلة ’مكيشيفة’، فجر السبت، وقتلوا مختار القرية علي مخلف مع نجله واثنين من أقاربه، وإصابة حفيده بجروح بالغة".  

في السياق، جدد شيخ عشيرة البو عيسى النائب السابق شعلان الكريم مطالبته رئيس الوزراء بالتدخل لوقف "نزيف الدماء"، عبر تشكيل قوة لحماية ناحية مكيشيفة.  

وقال الكريّم في تدوينة تابعها "ناس"، (25 تموز 2020)، "من جديد تزف منطقة سموم التابعة لناحية دجلة/ مكيشيفة عددا من الشهداء الذين تعرضوا لهجوم ارهابي جبان راح ضحيته خمسة شهداء من أبناء عمومتنا البوعباس".  

واضاف الكريّم متسائلاً، "الى متى تبقى هذه الأرض تنزف، هل من مجيب؟".  

وختم بالقول، "عندما نتكلم ونخرج عن طورنا ترى المنافقين يصدون عنك صدودا، وعندما نطالب بتشكيل من ابناء المنطقة يتم تسويفها بحجج واهية، رسالة الى رئيس الوزراء نطالبكم بوقف نزيف ابنائنا بتشكيل قوة لحماية ناحية دجلة / مكيشيفة".