Shadow Shadow
كـل الأخبار

مدير مصنع الأطراف الصناعية يحذر: الإنتاج سيتوقف خلال أسابيع!

2020.11.22 - 16:26
App store icon Play store icon Play store icon
مدير مصنع الأطراف الصناعية يحذر: الإنتاج سيتوقف خلال أسابيع!

ناس - بابل

حذرت إدارة مصنع الأطراف الصناعية في محافظة بابل، الأحد، من توقف المصنع بسبب قلة المواد الأولية اللازمة لصناعة الأطراف بعد قرار تحويله إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال مدير المصنع، فاضل الفتلاوي لـ "ناس" (٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠) إن "المواد الأولية اللازمة لصناعة الأطراف في بابل بدأت بالنفاد بسبب روتين المخاطبات الإدارية بين وزارتي الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية"، مشيراً إلى أن "وزارة الصحة اوعزت بكتاب رسمي بتحويل المصنع إلى ملاك وزارة العمل فيما رفضت الأخيرة تقبله وبقي الأمر رهن المخاطبات الإدارية بين الطرفين دون أي موقف إداري حاسم لضمان سير العمل وتقديم الخدمات للمعاقين في المحافظة".

وأضاف الفتلاوي أن "المصنع يقدم خدماته لـ١٤ الف معاق من مختلف الأعمار، ومن الضروري حسم الموقف لضمان توفير المواد الأولية اللازمة لصناعة الأطراف".

وبين أن "إدارة المصنع باتت محرجة أمام المعاقين بسبب الوعود المتكررة التي تقدمها للمستفيدين من خدماته"، مبيناً أن "العاملون يحاولون في أقسام المصنع توفير بعض المواد الأولية المتوفرة في الأسواق على نفقتهم الخاصة لكن بعض المواد الأخرى لايمكن توفيرها إلا من خلال الجهات الحكومية".

وبحسب أحد العاملين، فإن "الكوادر الفنية العاملة في المصنع تفضل إبقاءه ضمن تشكيلات وزارة الصحة لأن جميع الكوادر الفنية تحمل شهادات متخصصة في مجال الصحة ولا علاقة لها بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية".

 

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.