Shadow Shadow
كـل الأخبار

العراق يحتل مركزاً متقدماً باستيراد فاكهة شتوية تركية

2020.11.20 - 17:02
App store icon Play store icon Play store icon
العراق يحتل مركزاً متقدماً باستيراد فاكهة شتوية تركية

بغداد – ناس

احتل العراق مرتبة متقدمة بين الدول المستوردة لفاكهة "اليوسفي" التركية، حيث وصفت انقرة موسمها للصادرات في هذا العام بـ"الايجابي".

ونقلت وكالة الأنباء التركية عن رئيس المجلس الوطني للحمضيات، كمال قاجما، الجمعة (20 تشرين الثاني 2020)، ان موسم الصادرات لفاكهة اليوسفي كان إيجابيا هذا العام، حيث تم تصدير 337 ألف طن منها خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، بقيمة بلغت 174 مليون دولار.

وأضاف قاجما، "أنهم حققوا زيادة بكمية الصادرات بنسبة 20 في المائة، وزيادة في القيمة بنسبة 47 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي"، مبينا "قيامهم بتصدير 281 ألف طن من اليوسفي مقابل 119 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الماضي".

واوضح أن "اليوسفي التركي يلقى رواجاً في كل أنحاء العالم"، لافتا الى ان "روسيا تتصدر قائمة البلدان الأكثر استيراداً لليوسفي التركي تليها أوكرانيا، ثم العراق، وبولندا، وصربيا".

وتابع "نتوقع أن تستمر صادراتنا من فاكهة اليوسفي بشكل متزايد خلال الفترة المتبقية من هذا العام الجاري، وأوائل عام 2021"، موضحا ان تركيا "تهدف إلى تصدير المزيد من فاكهة اليوسفي إلى دول مثل اليابان والهند وماليزيا والصين".