Shadow Shadow
كـل الأخبار

إيران تعرض المساعدة بشأن تقوية الرادارات العراقية

2020.11.17 - 13:42
App store icon Play store icon Play store icon
إيران تعرض المساعدة بشأن تقوية الرادارات العراقية

بغداد - ناس

أعلنت جامعة الدفاع الجوي الإيراني، الثلاثاء، استعدادها لا ستقبال الطلبة الجامعيين العراقية والتعاون في مجال نقل المعرفة العسكرية.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية تابعها "ناس"، (17 تشرين الثاني 2020) فإن "قائد قوة الدفاع الجوي الايراني علي رضا صباحي استقبل اللواء الركن معن زيد ابراهيم علوان في مقر قيادة اركان قوة الدفاع الجوي الايراني".

وأشار البيان إلى "تأكيد صباحي على التعاون مع العراق في مجال توفير الامن الجوفضائي للمنطقة".

وأضاف، أنه "في ضوء الطاقات الدفاعية المتوفرة في ايران والبلد الجار والصديق العراق، والامكانيات البشرية والتدريبية والبنى التحتية المادية والبرامجية المناسبة المتوفرة في المجالات التخصصية لعلوم الدفاع الجوي، فان استقبال الطلبة الجامعيين العراقيين في جامعة خاتم الانبياء (ص) يمكنه أن يشكل الخطوة الاولى لهذا التعاون".

وتابع، انه "وفي ظل التعاون بين البلدين الصديقين والجارين ايران والعراق سيتم توفير الامن لسماء المنطقة بصورة جيدة حيث ان التعاون مع الدول الجارة في توفير امن المنطقة يعد من استراتيجيات الجمهورية الاسلامية الايرانية".

وأكد قائد قوة الدفاع الجوي الايراني "استعداد هذه القوة لتجهيز وتقوية منظومات الدفاع الجوي العراقي، وان ايران يمكن ان تكون لها شبكة دفاع جوي مشترك مع العراق ونحن باستطاعتنا المساعدة في مسار تقوية شبكة الرادار العراقية".

من جانبه رحب قائد الدفاع الجوي العراقي "بالتعاون العسكري بين البلدين لتوفير الامن الجوي".