Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حازت اشادة الاتحاد الأوروبي

بغدادية تحقق انجازاً وتسعى إلى ’رد الجميل’ للعراق: حياتي كانت أرستقراطية مغلقة

2020.11.10 - 19:04
App store icon Play store icon Play store icon
بغدادية تحقق انجازاً وتسعى إلى ’رد الجميل’ للعراق: حياتي كانت أرستقراطية مغلقة

بغداد - ناس

تمكنت العراقية - الأمريكية ميس العبوسي من إكمال دورة كاملة من سباق "الرجل الحديدي" Ironman-Style Race الذي يستغرق حوالي 14 ساعة، وذلك في سياق تحضيرها لإقامة السباق داخل العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وسباقات "الرجل الحديدي" هي واحدة من سلسلة سباقات المسافات طويلة التي تنظمها شركة "World Triathlon Corporation"، وتتألف من (3.86 كم) سباحة، و(180.25 كم) لركوب الدراجات، وماراثون (42.20 كم)".

وذكرت صحيفة "washingtonian"، في تقرير تابعه "ناس"، (10 تشرين الثاني 2020)، أن "ميس العبوسي البالغة من العمر 39 عاماً، تمكنت من السباحة لمسافة 2.4 ميل، في مجمع سانت جيمس الرياضي، وقامت بركوب دراجتها الثابتة بمسافة 112 ميلاً، والركض 26.2 ميلاً على جهاز المشي".

وأشار الموقع أن "هذا كان جزءاً من التدريب لتحقيق هدفها بعيد المدى، وهو إكمال سباق بطول الرجل الحديدي في العراق عام 2022".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mais Abousy (@abousymais) on Sep 27, 2020 at 11:12am PDT

 

ووفقاً للصحيفة، فقد غادرت ميس العبوسي بغداد، عام 1991 على واحدة من آخر الطائرات خلال حرب الخليج الأولى والغزو العراقي للكويت، وهبطت مع عائلتها في أمريكا، وانتقلت في النهاية للعيش في العاصمة واشنطن.

قالت العبوسي أن "كل سباق أكمله، يساهم في مؤسسة الأطفال العراقية التي تساعد في حماية الأطفال العراقيين من التعرض للإيذاء أو الاستغلال".

وأردفت، "كنت اعيش أسلوب حياة أرستقراطي للغاية في بغداد.. كنت أعيش في فقاعة، ولم أكن أعرف حتى ما الذي تمر به بقية البلاد".

me_ga.php?id=8491

وتابعت، "أرى أن السباق هو فرصة لرد الجميل إلى وطني.. لقد عشت الحلم الأمريكي، لكن الكثير من الناس لم يحصلوا على فرصتهم"، مضيفة "كان يمكن أن تكون حياتي هي حياة أحد هؤلاء الاطفال الذين عانو من العنف والاستغلال".

 

من جهته، أشاد سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، مارتن هوث، بانجاز العراقية ميس العبودي، مؤكداً "أنها أول عراقية، وأول امرأة تكمل هذا السباق".