Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

من الشمال إلى الجنوب

طقس العراق: موسم الأمطار يتوغل.. سحب رعدية في أغلب المناطق مع هبوط مؤشر الحرارة

2020.11.10 - 08:26
App store icon Play store icon Play store icon
طقس العراق: موسم الأمطار يتوغل.. سحب رعدية في أغلب المناطق مع هبوط مؤشر الحرارة

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الثلاثاء، إلى استمرار الأمطار الرعدية على عدد من مناطق البلاد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي، في إيضاح تابعه "ناس"، (10 تشرين الثاني 2020)، أنه "شهدت مناطق واسعة من البلاد اليوم أمطاراً رعدية وكانت خفيفة على مناطق وغزيرة على مناطق أخرى، فيما لم تشهد بعض المناطق هطول الامطار وهذه طبيعة حالات عدم الاستقرار الجوي لكن لا يزال للخير بقية خلال الأيام القادمة".

وأضاف، أن "مناطق شمال البلاد ستشهد فرص أمطار رعدية تشمل معظم المناطق الشمالية (الموصل دهوك أربيل السليمانية وكركوك)، وتستمر هذه الفرصة خلال اليوم، وقد تتركز على المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران".

وأضاف، "أما المنطقة الغربية فستشهد أمطارا رعدية في مناطق واسعة من غرب وشمال الانبار، والتوقعات تشير إلى ضعف فرص الامطار تدريجياً نهار اليوم  وربما تعود زخات الأمطار في وقت لاحق من اليوم".

وتابع، "أما مناطق وسط البلاد فستشهد زخات أمطار خفيفة ومتوسطة متوقعة الليلة في مناطق متفرقة من وسط البلاد خصوصاً (ديالى والكوت وشرق العاصمة بغداد وشرق صلاح الدين)، وتكون رعدية أحياناً بينما تكون الفرصة خفيفة على باقي مناطق وسط البلاد"، مبيناً أنه "خلال اليوم ستكون فرص الأمطار مستمرة على اغلب مناطق وسط البلاد خصوصاً ( ديالى الكوت والعاصمة بغداد بابل الديوانية وصلاح الدين وأجزاء من النجف وكربلاء)".

وأوضح، "أما مناطق جنوب البلاد فستشهد امطاراً رعدية وتحديداً في بعض مناطق الجنوب خصوصاً ميسان، والتوقعات تشير إلى استمرار فرص الامطار الرعدية خلال اليوم الثلاثاء لتشمل (البصرة وميسان وذي قار والمثنى) وتكون فرص الأمطار الرعدية على فترات وليست مستمر"، مبينا أن "درجات الحرارة ستشهد انخفاضا نهاية الأسبوع الحالي يشمل جميع المناطق".