Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

لسلامة البحارة والصيادين

توقعات ارتفاع الأمواج وحركة المد والجزر في بحر العراق لليومين المقبلين

2020.11.09 - 19:31
App store icon Play store icon Play store icon
توقعات ارتفاع الأمواج وحركة المد والجزر في بحر العراق لليومين المقبلين

بغداد - ناس  

أصدرت الشركة العامة لموانئ العراق، الاثنين، النشرة الجوية والبحرية المتوقعة لمحافظة البصرة ليومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للشركة تلقى "ناس"، (9 تشرين الثاني 2020)، أن "الـطـقـس سيكون ليوم غد الثلاثاء غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، مضيفا أن "درجات الحرارة هي: الصغرى 22  والعظمى 31".

وتابع، أن "الريـــاح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ( 05 – 25 ) كم/ساعة، تنشط على فترات بحدود ( 35 – 45 ) كم/ساعة مثيرةً للغبار على بعض المناطق المكشوفة".

وأشار البيان إلى أن "مدى الرؤية : ( 6 – 8 ) كم ، وفي المطر أو الغبار أقل من ( 2 ) كم"، مبينا أن "حالة البحر سيكون خلالها الموج خفيف الى معتدل، يعلو أحياناً بارتفاع الموج  ( 1  -  5 ) قدم، وأن درجة حرارة الماء  :  oc  26".

وبين أن "الطقس ليوم الأربعاء سيكون غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، مع فرصة لتشكل الضباب خلال الليل على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق"، مضيفا أن "درجات الحرارة: الصغرى 21 - العظمى 30".

ولفت الى أن "الرياح ستكون متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة  ( 05 – 35 ) كم/ساعة"، موضحا أن
"مدى الرؤية : (  6  – 8 ) كم . وفي المطر أو الضباب أقل من ( 2 ) كم".

وذكر الببان أن "حالة البحر حالة البحر سيكون خلالها الموج خفيف الى معتدل، يعلو أحياناً بارتفاع الموج  ( 1  -  4) قدم، وأن درجة حرارة الماء:  oc  26".

me_ga.php?id=8460me_ga.php?id=8459