Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

استعد للزواج لولا رصاصة الضابط

محبو ’عمر’ يرفعون بدلة خطوبته التي لم تتم في ’مشية’ متأخرة (صور)

2020.11.08 - 18:32
App store icon Play store icon Play store icon
محبو ’عمر’ يرفعون بدلة خطوبته التي لم تتم في ’مشية’ متأخرة (صور)

بغداد - ناس

شارك عدد  من زملاء الناشط البصري، عمر فاضل، الأحد، في العزاء الذي أقيم له في مدينته (الزبير) بمحافظة البصرة، فيما نظموا ’مشية’ افتراضية لخطوبته، التي كانت مقررة قبل مقتله. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وتجمع العشرات من زملاء الناشط، في وسط المدينة، وهم يرفعون صور الناشط عمر فاضل، الذي قتل في ساحة البحرية، بالبصرة، بنيران ضابط في القوات الأمنية. 

ورفع أصدقاء عمر، بذلة تعود له، للإشارة إلى خطبته التي كانت قريبة، قبل مقتله، قبل أن تباغته رصاصة ضابط في القوات الأمنية، وترديه قتيلاً. 

كما أحضر زملاء ومحبي الناشط، ’حلوى وفواكه’ للتعبير عن الفرحة التي لم تكتمل، فيما تجمع عدد كبير من الأطفال حول نعشه الرمزي، في حالة حزن، واستياء.  

وبحسب أحد الناشطين، فإن زملاء ومحبي الشاب المقتول، تجمعوا في منطقة الزبير، للتوجه إلى منزله والمشاركة في العزاء المقام هناك.  

me_ga.php?id=8378me_ga.php?id=8377me_ga.php?id=8376

 

اقرأ/ي أيضاً: قصة المتظاهر ’عمر فاضل’ الذي ’اتهمته’ العصائب بأنه من الأنبار!

 

وأكد مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة، السبت، تورط  ضابط من القوات الخاصة "سوات" بقتل المتظاهر "عمر فاضل".  

وذكر بيان للمفوضية تلقى "ناس" نسخة منه، (7 تشرين الثاني 2020)، أنه "بعد متابعة التحقيقات الخاصة باستشهاد المتظاهر عمر فاضل وحسب آخر النتائج التي أبلغت للمكتب من قيادة شرطة البصرة، فإن ضابط برتبة نقيب من القوة الخاصة ’سوات’ هو من ارتكب هذه الجريمة".  

ويشيد المكتب بسرعة وشفافية التحقيق"، مطالبا "بإحالة المتهم إلى القضاء"، ومؤكدا على "مبدأ حماية المتظاهرين والحق في الاحتجاج يطالب الحكومة المركزية والمحلية بايلاء ذلك الأهمية القصوى كما يطالب المتظاهرين بزيادة السلمية العالية".