Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تعليق جديد من روحاني حول الرئيس الأميركي القادم

2020.11.07 - 14:10
App store icon Play store icon Play store icon
تعليق جديد من روحاني حول الرئيس الأميركي القادم

بغداد- ناس

عبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السبت، عن أمله بأن تحترم الإدارة الأميركية المقبلة القوانين والقرارات الدولية، مشيرا إلى أن طريق العقوبات الاقتصادية غير صحيح. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال روحاني، في تصريح تداولته وسائل إعلام إيرانية وتابعه "ناس"، (7 تشرين الثاني 2020)، "نأمل من الإدارة المقبلة أن تدرك أن العقوبات لن تحقق أهدافها".

وأضاف، "لا بد للإدارة الأميركية المقبلة من أن تتعظ من السنوات الثلاث الماضية وأن تستسلم للقوانين والمقررات الدولية وتعود إلى تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي ويلمس الشعب الإيراني ثمار صبره وصموده".

وأشار الرئيس الإيراني، إلى أن بلاده "صمدت بشكل منقطع النظير في وجه الإرهاب الاقتصادي الأمريكي، و أنها ستواصل الصمود والمقاومة إلى حين أن تستسلم أمريكا أمام القانون والمقررات الدولية".

 

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، في وقت سابق، عدم اهتمام بلاده بالشخص الذي سيتولى منصب رئاسة الولايات المتحدة، بقدر أهمية عودة واشنطن للقانون والالتزامات الدولية وانهاء الحظر الاقتصادي.  

وقال روحاني في تصريح نقلته وسائل إعلام إيرانية وتابعه "ناس"، (4 تشرين الثاني 2020)، إن "الانتخابات الاخيرة في اميركا فيها عِبَر من جهات مختلفة لا نود الخوض فيها في الوقت الحاضر".  

وأضاف، "ليس من المهم لنا الحزب والفرد الفائز في الانتخابات الاميركية بل المهم هو الاسلوب والسياسة التي ستتخذها الحكومة القادمة".  

وأشار بالقول، "يجب عودة اميركا الى القانون وجميع المعاهدات الدولية ومتعددة الاطراف واحترام الشعب الايراني. اننا نريد ان يحل الاحترام بدل الحظر".  

وتابع الرئيس الإيراني، "لو تخلت اميركا عن الحظر وانتهجت سبيل التكريم والاحترام للشعب الايراني بدلا عن ذلك وتخلت عن التهديد وسعت لتنفيذ الالتزامات بدلا عن نقض العهود وخرق القوانين فحينها ستكون الظروف مختلفة".  

وأوضح "اننا قمنا بالتخطيط على افتراض عدم عودة اميركا للاخلاق والطريق الصائب، فان اخذ الاميركيون العبرة وادركوا بان كل ضغوطهم التي مارسوها خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة لم تفلح وانه عليهم انتهاج سبيل اخر فبها، وفي غير هذه الحالة فان قراراتنا مبنية على اساس كيفية ادارة البلاد في الظروف الصعبة".