Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بعد أسبوع من الهجوم..

كردستان تعلن استئناف تصدير النفط عبر الأنبوب الرئيسيّ

2020.11.07 - 13:36
App store icon Play store icon Play store icon
كردستان تعلن استئناف تصدير النفط عبر الأنبوب الرئيسيّ

بغداد - ناس

أعلنت حكومة إقليم كردستان، السبت، استئناف تصدير النفط بعد إعادة تصليح الأنبوب الناقل للخام والذي تم استهدافه من قبل حزب العمال الكردستاني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل في تغريدة، تابعها "ناس"، (7 تشرين الثاني 2020)، إن "الحكومة استأنفت ضخ النفط من الأنبوب الناقل بنفس الطاقة الإنتاجية".

وكانت الحكومة قد أعلنت، نهاية شهر تشرين الاول/ أكتوبر، "توقف صادراتها النفطية جراء هجوم استهدف خط الأنابيب الناقل للخام".

وكانت وسائل إعلام تابعة لحزب العمال الكردستاني المناهض لتركيا نشرت في يوم 29 من الشهر الماضي، بياناً للحزب الكوردي قال فيه إن "مقاتلي العمال الكردستاني فجروا في الساعة الواحدة من ظهر يوم الأربعاء أنبوب نفط لشركة بوتاش التركية في منطقة باغوك التابعة لمدينة ميردين شمال شرقي تركيا".

ووفق بيان العمال الكردستاني فأن "التفجير تسببت باعطاب الأنبوب النفطي كلياً وخروجه عن العمل".

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من إعلان مجلس أمن إقليم كردستان تفكيك خلية مكونة 12 فرداً مرتبطين بالعمال الكردستاني كانت تخطط لشن هجمات على دبلوماسيين وأصحاب رؤوس أموال.

كما تأتي هذه التطورات بعد توصل بغداد وأربيل إلى اتفاق لتطبيع الأوضاع في قضاء سنجار بنينوى من شأنه إدارة المنطقة بصورة مشتركة وإخراج الجماعات المسلحة منها وعلى رأسها حزب العمال الكردستاني.