Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

صور: الكاظمي في جولة بالطائرة فوق ’كاسر الأمواج’ الرئيسي لميناء الفاو

2020.11.05 - 15:00
App store icon Play store icon Play store icon
صور: الكاظمي في جولة بالطائرة فوق ’كاسر الأمواج’ الرئيسي لميناء الفاو

بغداد - ناس

اجرى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، جولة جوية للاطلاع على مشروع كاسر الأمواج الشرقي لمدخل ميناء الفاو الكبير.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 تشرين الثاني 2020)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجرى جولة جوية للاطلاع على مشروع كاسر الأمواج الشرقي لمدخل الميناء الرئيسي البحري في ميناء الفاو الكبير".

 

me_ga.php?id=8191me_ga.php?id=8190

 

وتعهد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، بالتوقيع مع شركات جديدة لبدء العمل بمشروع ميناء الفاو الكبير.  

  

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 تشرين الثاني 2020)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي و خلال اجتماعه مع كوادر الكمارك والموانىء في ميناء أم قصر، اكد ان الموانىء شريان حقيقي في حياة العراقيين، ولن نسمح بأي إهمال فيها".  

واضاف الكاظمي ان "زيارتنا الثانية وخلال فترة قليلة، جاءت لمتابعة وضع المنافذ الحدودية، لأهميتها في دعم اقتصاد البلد والحركة التجارية"، مبيناً ان "هناك تصاعد تدريجي في إيرادات الكمارك والمنافذ الحدودية، وهذا بفضل الجهود المبذولة فيها".  

واشار الى ان "ميناء الفاو الكبير يعد من أولويات حكومتنا، بالرغم من التحديات الكبيرة التي يمر بها البلد، وسنعمل جاهدين للتوقيع مع الشركات لبدء العمل به".  

  

وافتتح رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس، برجا غازيا يعد الأضخم بصناعة الغاز والذي نُفذ في شركة غاز البصرة.  

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 تشرين الثاني 2020)، ان "رئيس الوزراء أشاد بجهود العاملين والقائمين على هذا المشروع الحيوي الذي يمثل ركيزة اقتصادية مهمة للبلد، وخطوة لتحقيق تنمية حقيقية بعيدا عن الاعتماد التقليدي على النفط الخام".      

واكد الكاظمي بحسب البيان أن "المشروع سيحقق سياسة جديدة لتنمية طويلة الأمد للعراق ولمحافظة البصرة التي تستحق منا الكثير".      

وأوضح أن "الشراكة بين المؤسسات العراقية والشركات الدولية الرصينة، تعد طريقا مثاليا للنهوض بالاقتصاد العراقي وتوفير فرص العمل للشباب تخدم البلد"مبيناً أن "ما يمر به البلد من أزمة اقتصادية يدفعنا للتفكير بالمستقبل، وبناء اقتصاد حقيقي متين، لايعتمد كليا على النفط، بما بحقق حياة أفضل لجميع العراقيين".      

ونشر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، وتلقى "ناس" (5 تشرين الثاني 2020)، مجموعة صور لجولة رئيس الوزراء خلال افتتاحه البرج الأضخم بصناعة الغاز في شركة غاز البصرة.