Shadow Shadow
كـل الأخبار

’قد نعاني مجدداً’!

نشرة جوية جديدة: أمطار رعدية غزيرة في العراق.. وأجواء ’غير مستقرة’

2020.11.05 - 14:53
App store icon Play store icon Play store icon
نشرة جوية جديدة: أمطار رعدية غزيرة في العراق.. وأجواء ’غير مستقرة’

بغداد – ناس

حدد المنبئ الجوي نائل العلي، الخميس، المناطق التي ستشملها موجة الأمطار في العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال العلي في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (5 تشرين الثاني 2020)، إن "حالة عدم استقرار تؤثر على المناطق الشمالية والغربية، حيث ستشهد المنطقة الشمالية أمطارا رعدية احيانا ما بين المتوسطة والغزيرة، على فترات متباعدة، وغزيرة في بعض المناطق، وتشمل مناطق نينوى ودهوك وبالأخص أجزاءها الغربية، وبشكل أقل بكثير على أربيل"، مبيناً ان "الفرص ضعيفة على مناطق السليمانية وكركوك".

وأضاف، أن "زخات مطر رعدية ستهطل على مناطق محدودة جدا من محافظة صلاح الدين، والفرص ضعيفة على باقي المناطق الوسطى"، مشيراً إلى أن "المنطقة الغربية ستشهد أمطار رعدية احيانا على فترات أحياناً، وعلى مناطق متفرقة، وتكون على اجزائها الغربية القريبة من الحدود وتضعف شرقا".

وعن المنطقة الجنوبية، أشار العلي إلى أن "فرص هطول الامطار ضعيفة جداً"، موضحاً أن الأجواء ستكون باردة ليلا ومعتدلة نهارا ودرجات الحرارة العظمى لنهار غد الجمعة كما يلي:

المنطقة الشمالية: 18 إلى 25

المنطقة الوسطى: 25 إلى 30

المنطقة الجنوبية: 30 إلى 33

المنطقة الغربية:  22 إلى 23

 

وتوقع المتنبئ، أن تؤثر "حالة من عدم الاستقرار الجوي على البلاد مطلع الاسبوع القادم، وتحديدا من يوم الأحد وتستمر لعدة ايام متفرقة، مع فرصة هطول أمطار رعدية خريفية على مناطق واسعة من البلاد، وبالأخص المناطق الشرقية".

وبين، أن "توقعات فصل الخريف تعتبر متغيرة باستمرار، ولذلك ممكن أن تتغير التوقعات بالنشرة السابقة نحو الأفضل أو نحو الأسوأ"، مشيراً إلى أن "غزارة الأمطار لن تكون شديدة جداً في الحالة القادمة وإنما تعتبر أمطارها طبيعية أو أقل في بعض المناطق".

وأكد العلي، أن "الشهر الحالي ورغم وجود حالة ماطرة قادمة لكنه لا يعتبر كثير الأمطار هذه السنة، وقد نعاني من انقطاع اخر للأمطار خلال هذا الشهر".