Shadow Shadow
كـل الأخبار

حملة ترامب ترفع دعاوى قضائية تخص التصويت في الولايات ’المتأرجحة’ الثلاث

2020.11.05 - 08:52
App store icon Play store icon Play store icon
حملة ترامب ترفع دعاوى قضائية تخص التصويت في الولايات ’المتأرجحة’ الثلاث

بغداد - ناس

رفعت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، دعاوى قضائية بشأن فرز الأصوات في كل من ولايات ميشيغان وبنسلفانيا وجورجيا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ووفقا لما نقلت شبكة "سي بي أس" الأميركية، وتابعها "ناس" (5 تشرين الثاني 2020)، فأن الحملة تطالب  في الدعاوى بالوصول إلى مواقع فرز الأصوات في ميشيغان وبنسلفانيا، ليتمكن أفرادها من عد كل بطاقة اقتراع، رغم وجود مراقبين فعلا من كلا الحزبين، يقومون بالأمر ذاته تماما.

وكانت حملة ترامب قد طالبت كذلك بوقف عد الأصوات في بنسلفانيا.

وفي جورجيا، حيث لا يتضح من الفائز بعد، رفعت حملة ترامب دعوى قضائية، في مقاطعة شاثام تحديدا، تطالب المسؤولين بالتأكد من اتباع القوانين الخاصة بالاقتراع الغيابي.

وقالت وزيرة خارجية ميشيغان، جوسلين بينسون، لأخبار سي بي أس، إن الدعوى القضائية كانت "تافهة"، وتحمل "معلومات مضللة مصممة لزرع بذور الشك" بين الناخبين.

ومن جهته، رد حاكم بنسلفانيا، توم وولف، على الدعاوى القضائية في مؤتمر صحفي، الأربعاء، وقال إن عد الأصوات في انتخابات الرئاسة الأميركية مستمر وأنه يتسم بالشفافية، وفقا لما نقلته عنه شبكة "سي أن أن".

ورافع وولف عن شفافية عد الأصوات القادمة عبر البريد، مستعينا بمدينة فيلادلفيا في الولاية كمثال، وقال: "إن عد الأصوات يتم نشره عبر الموقع الرسمي، ولا أرى أن هناك نقصا في الشفافية".

"الحرة"