Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حملة بايدن ترد على تهديد ترامب

2020.11.04 - 13:03
App store icon Play store icon Play store icon
حملة بايدن ترد على تهديد ترامب

بغداد - ناس

قالت حملة المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، الأربعاء، إن لديها "فرقا قانونية" تقف على أهبة الاستعداد إذا ذهب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى المحكمة العليا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير الحملة، جين أو مالي ديلون، في بيان، تابعه "ناس" (4 تشرين الاول 2020)، "إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمنع الفرز المناسب للأصوات، فلدينا فرق قانونية مستعدة للانتشار لمقاومة هذا الجهد".

 

وأشار ترامب، في كلمة مصورة، أعقبت تحقيق حملته انتصارات في عدد من الولايات، إلى عزمه اللجوء إلى أعلى محكمة في البلاد لوقف فرز الأصوات بالبريد التي تتم بشكل غير قانوني، على حد تعبيره.

 

وأعرب، الرئيس الأميركي، في عدة مناسبات سابقة عن رغبته في إعلان النتائج ليلة الانتخابات. وكتب في تغريدة: "لا بد من معرفة نتائج الانتخابات ليلة الانتخاب. لا أيام ولا شهور ولا حتى سنوات بعد ذلك". وقال، ترامب، في تجمع انتخابي قبيل المواجهة الحاسمة: "بمجرد أن تنتهي تلك الانتخابات، سنستعين بمحامين".

 

وأظهرت النتائج، التي أورتها وكالة أسوشيتد برس، فوز ترامب بولايات تكساس وفلوريدا وأوهايو، والأخيرة ولاية متأرجحة يعول عليها المتنافسان، وفاز، ترامب، أيضا في عدد من الولايات التي كان يتوقع فوزه بها.

 

وتشير نتائج الفرز الأولية إلى تقدمه في جورجيا ونورث كارولاينا وويسكونسن وميشيغان، التي تعتبر حاسمة بالنسبة للمرشحين. وقد توقع ترامب أيضا في كلمته أن يفوز بها.